AUST في دورة يورو روما العالمية


شارك 96 طالباً من الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولجيا AUST، في دورة الجامعات التي جرت في روما – إيطاليا، وضمّت أكثر من خمسين جامعة من العالم، وحلّت AUST في المركز الرابع في ألعاب القوى. أما في كرة القدم فقد خسرت في ربع النهائي بركلات الترجيح أمام جامعة الاقتصاد من سلوفاكيا التي أحرزت البطولة مرتين. وتميز فريق AUST في مسابقة الرقص الإيقاعي بأدائه الرائع لعرض راقص جمع فيه بين ثقافتين في الرقص الفولكلوري اللبناني والهيب هوب الغربي.

بعثة لبنان إلى بطولة الشن كيوكوشنكاي في إيران

غادرت أمس الأربعاء بعثة لبنان للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للشن كيوكوشنكاي - كاراتيه التي تقام في العاصمة الإيرانية طهران غداً الجمعة. ويرأس البعثة اللبنانية رئيس منطقة الشرق الأوسط للعبة الشيهان هاشم مكي الذي سيشرف على البطولة، الى جانب نائبه الإيراني أحمد بورمحسني رئيس فرع اللعبة في إيران. ويتألّف الفريق اللبناني من الأبطال: محمد المقدم، محمد شرارة، محمد حرب، حسن مروة، حيدر حمزة، حسام الريس وعمر الغندور من نادي أوياما، وعلي سبيتي من نادي شونغ لي.
وتأتي المشاركة ضمن استعدادات منتخب لبنان لخوض منافسات بطولة كأس العالم الخامسة التي ستقام في ليتوانيا في 13 و14 نيسان 2013. وتعتمد هذه البطولة الأوزان الثلاثة: الخفيف (دون 70 كلغ)، المتوسط (فوق 70 كلغ) والثقيل (فوق 80 كلغ).
وتقام اليوم الخميس دورة للمدربين من مختلف البلدان المشاركة، حيث سيعمل الشيهان مكي على إعطاء محاضرات ودروس عملية للمشاركين في الدورة.