ما يبعث على التفاؤل في لقاء غد بين النجمة والأنصار عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية هو ارتفاع منسوب المنافسة على اللقب مع تصدّر النجمة للترتيب برصيد 22 نقطة أمام الأنصار الثالث بـ 19 نقطة وبينهما المتربص الصفاء بـ 21 والذي سيتصدر في حال فاز على طرابلس الثامن بـ 12 نقطة اليوم على ملعب


بيروت البلدي عند الساعة 15.30، مع غياب الصفاوي حمزة سلامي بداعي الإيقاف.
وعليه، فمن المفترض أن تكون المباراة مقبولة المستوى بشرط أن تساعد أرضية الملعب على ذلك نظراً لحالتها السيئة والتي ظهرت عليها في لقاء النجمة والصفاء وأثرت على المستوى الفني.
لكن الغصة التي ستكون في اللقاء الهام بين الأول والثالث هي في غياب الجمهور بقرار اتحادي سابق بعد ممارسات لبعض جمهور النجمة وهو ما دفع ثمنه الأنصاريون بحرمانهم من جمهورهم الذي كان يمكنه الدخول الى المدرجات وفق إجراءات معنية يتم تنسيقها بين الاتحاد وادارة الأنصار.
الصفوف تبدو مكتملة في الأنصار مع عودة نصرات الجمل ومارسيليو وسامر شحادة وبقاء الورقة الرابحة في الفريق الغاني ويسدوم أغبلكسو الذي لم يتلقّ ناديه الأنصار أي رسالة رسمية من النادي التركي بخصوص انتقاله للعب بصفوفه وعليه سيبقى اللاعب الغاني في صفوف الأنصار حتى نهاية عقده الا اذا تم الاتفاق رسميا بين النادي من جهة ومدير أعمال اللاعب والفريق التركي من جهة ثانية.
النجمة من جهتهم يدخلون الى اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز على الصفاء، وبالتالي يسعون إلى إلحاق الهزيمة الأولى بالخصم الأنصاري والمحافظة على الصدارة.
ولا تعتبر مباراة النجمة والأنصار فقط الأبرز في الأسبوع الـ 11، إذ يلعب العهد الرابع بـ 17 نقطة مع ضيفه الراسينغ السابع بـ 13 نقطة غداً عند الساعة 14.15 على ملعب العهد. ولن تكون مهمة المضيف سهلة أمام خصم يتطور أسبوعاً بعد آخر، إلا أن بطل لبنان السابق يملك مجموعة من المفاتيح التي تسعى بدورها الى المحافظة على الروح التي سادت في الفريق بعد الفوز على التضامن بسباعية الأسبوع الماضي.
ويلتقي الاخاء الأهلي عاليه الخامس بـ 15 نقطة مع شباب الساحل السادس بـ 13 نقطة على ملعب بحمدون البلدي غداً في التوقيت عينه. ويغيب عن الساحل ظهيره عماد الميري لنيله الإنذار الثالث، ويحل التضامن صور التاسع (12 نقطة) بغياب قائده بلال حاجو ضيفاً على الاجتماعي طرابلس صاحب المركز العاشر بخمس نقاط اليوم على ملعب طرابلس البلدي عند الساعة 14.15، فيما يستضيف السلام صور الشباب الغازية في دربي جنوبي على ملعب صور البلدي غداً الاحد في التوقيت عينه. وتعتبر المباراة هامة على صعيد قاع الترتيب فالسلام يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة غنمها من الأنصار الأسبوع الماضي، في حين يحتل الغازية المركز الـ 11 برصيد 4 نقاط ويسعى الى الصعود الى المركز العاشر في حال خسر الاجتماعي اليوم. ويغيب عن السلام محمد نصار مقابل غياب محمود سيد عن الغازية بداعي الإيقاف.