نادال يغيب عن أستراليا المفتوحة


سيغيب الاسباني رافايل نادال عن بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، والمقررة بين 14 و27 الشهر المقبل، وذلك بسبب فيروس في المعدة. وكان من المفترض ان يشارك نادال في دورة الدوحة في الاسبوع الاول من السنة الجديدة، لكنه اعلن انه لن يتمكن من المشاركة فيها بسبب عدم تمكنه من التحضير.

نهائي أبو ظبي الاستعراضية

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالمياً الى نهائي دورة ابو ظبي الاستعراضية للتنس البالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار، وذلك بفوزه على الاسباني دافيد فيرير بسهولة 6-0 و6-3. وسيواجه ديوكوفيتش في النهائي الاسباني الآخر نيكولاس الماغرو الذي تخلص من عقبة الصربي يانكو تيبساريفيتش بفوزه عليه 2-6 و7-6 و6-2.

مقتل فاسلاف دروبني

قُتل المدافع التشيكي فاسلاف دروبني الذي لعب سابقاً مع ستراسبورغ الفرنسي واستون فيلا الانكليزي، أمس بعد اصطدامه بشجرة خلال ممارسته رياضة التزلج على الزحافة الثلجية. واصطدم دروبني البالغ من العمر 32 عاماً بالشجرة بعد ان خرجت زحافته الثلجية عن المسار في منتجع للرياضات الشتوية شمال - شرق العاصمة التشيكية براغ.
وسبق ان لعب دروبني مع منتخب تشيكيا وفاز مع منتخب دون 21 عاماً بلقب بطل اوروبا عام 2002، ،وقد اعتزل اللعب العام الماضي لكي يعمل محللاً لاحدى المحطات الرياضية المحلية ومدرباً لفريق تريبوراديسي في الدرجة الخامسة.