أكد مالك تشلسي الروسي رومان أبراموفيتش أنه على استعداد لتمديد عقد المدرب الإسباني رافايل بينيتيز، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.


واضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر داخل أروقة النادي اللندني أن بينيتيز في طريقه لكي يبقى مدرباً للفريق اللندني السنة المقبلة بعد النتائج الرائعة التي حققها.
وأُعجب الملياردير الروسي بالانتصارات الستة في آخر سبع مباريات للفريق، والتي شهدت تسجيله 26 هدفاً، اضافة الى عودة الإسباني فرناندو توريس إلى مستواه حيث سجل سبعة أهداف في سبع مباريات.
الى ذلك، قدّم تشلسي عرضاً قدره 18 مليون يورو للحصول على خدمات مهاجم إشبيلية ألفارو نيغريدو بعدما استبعد مسؤولوه التعاقد مع مهاجم برشلونة دافيد فيا.
واقترب تشلسي من حسم صفقة المهاجم دانيال ستاريدج الذي سيوقع مع ليفربول في الأيام المقبلة، ما يعني بأن توريس سيكون المهاجم الوحيد في صفوف النادي اللندني.
وأكدت إذاعة «كادينا كوبي» الإسبانية وجود مفاوضات بين إشبيلية وتشلسي، مشيرة إلى أن رئيس النادي الأندلسي على استعداد لقبول عرض قدره 20 مليون يورو.
وفي إنكلترا أيضاً، صرّح الفرنسي أرسين فينغر مدرب ارسنال أنه لا يزال مهتماً باستعارة مواطنه تييري هنري من نيويورك ريد بولز الاميركي. وقال فينغر : «لم يتوقف اهتمامي به. يأتي دوماً للتدرّب معنا. لدينا علاقة متينة. كانت رحلته الثانية ناجحة مع الفريق الموسم الماضي. لم استبعد استعارته مجدداً لكننا لم نناقش بعد هذا الموضوع».
وكانت الصحف المحلية ذكرت الشهر الحالي ان هنري (35 عاماً) سيبدأ مغامرته الثالثة مع الفريق اللندني اعتباراً من 6 كانون الثاني المقبل عندما يتواجه «المدفعجية» مع سوانسي سيتي في مسابقة كأس الإتحاد الانكليزي.
من جهة اخرى، استبعد فينغر التعاقد مع المهاجم الدولي السنغالي ديمبا با من نيوكاسل. ويملك با (27 عاماً)، 11 هدفاً في الدوري هذا الموسم، بنداً يحرره من عقده مع نيوكاسل بقيمة 9 ملايين يورو.
وفي إسبانيا، ذكرت صحيفة «آس» أن فالنسيا سيعرض حارسه البرازيلي دييغو ألفيش للبيع خلال سوق الانتقالات الشتوية.
ويأتي هذا الامر بعد صراع احتدم لأشهر عدة في فالنسيا بين حارسي المرمى ألفيش وفيسنتي غوايتا على مكان أساسي في تشكيلة الفريق، وقد تأزم الوضع بينهما كثيراً في الآونة الأخيرة.
وقامت الإدارة الفنية الجديدة لفالنسيا بتحديد مستقبل الحارسين المذكورين بعد اجتماعات مطوّلة بين المدرب إرنستو فالفيردي والمدير الرياضي براوليو فاسكيث، ليستقر قرارهما على الاحتفاظ بإبن النادي غوايتا، ودفع ألفيش نحو البحث عن وجهة جديدة.
بدوره، اكد الهداف الكولومبي راداميل فالكاو انه سينهي الموسم الحالي في صفوف اتلتيكو مدريد ولن يترك الاخير خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل لانه يريد ان يردّ الجميل لرئيس نادي العاصمة انريكه سيريسو.
وتحدث فالكاو عن هذه المسألة قائلاً: «أدرك المجهود الكبير الذي قام به انريكه سيريسو من اجل بقائي في النادي. واشكر الله لان نتائجنا كانت ايجابية جداً. نتوقع ان يبقى الامر على حاله حتى نهاية الموسم».
من جهة اخرى، استبعد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي احتمال انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الاسباني الى فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.
وقال انشيلوتي في حديث نشرته اليوم الجمعة صحيفة «لا ستامبا» الايطالية: «هذه الامكانية (انضمام رونالدو الى سان جيرمان) خارج نطاق البحث. الاموال غير كافية (من اجل الصفقة) كما يجب ان يكون هناك ايضاً فريق لا يمانع بيعه».
واشار انشيلوتي الى انه يرى نفسه مدرباً لريال مدريد في المستقبل، لكنه وصف الاخبار التي تتحدث عن تبادل منصبه مع مورينيو بـ «الخيال»، مضيفاً: «بامكاني ان ارى نفسي في ريال مدريد في يوم من الايام، لانه فريق يتمتع بتاريخ مذهل».
وتابع في حديث لشبكة «سكاي سبورت 24» الايطالية: «اتصل بي ريال مدريد في السابق، قبل انضمامي الى تشلسي. لكن كل ما افكر به الآن هو باريس سان جيرمان. اما بالنسبة لتبادل المناصب مع مورينيو فيعتبر من الخيال».
واضاف «اذا استلم مورينيو الاشراف على باريس سان جرمان في يوم من الايام، فسيكون ذلك خطوة ايجابية لان وصول مدرب يتمتع بهذه المكانة يعتبر اشارة على تقدّم فريق شاب وطموح مثل فريقنا».