التأهّل المبكّر لـ«يورو 2012» هدف لوف في 2011


لم يخفِ يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، هدفه مع انطلاق عام 2011، وهو أن يتأهل «المانشافت» باكراً لنهائيات كأس الأمم الأوروبية في 2012، التي تقام في أوكرانيا وبولونيا.
وقال لوف في إشارة إلى تصفيات «يورو 2012»: «الأمر لا يعني أننا سنحصل على راحة طوال العام إذا نجحنا (في التأهل). هدفنا هو حسم الأمور مبكراً»، وأضاف المدرب الشاب في إشارة إلى المنتخب التركي المنافس لألمانيا في مجموعته في تصفيات يورو 2012: «نريد أن نتفادى «نهائي» في تركيا. في عام 2009 كانت المواجهة مثيرة أمام روسيا (في تصفيات مونديال 2010)، لكننا نريد تفادي ذلك».
واختار المنتخب الألماني بعض المنتخبات القوية لخوض مباريات ودية أمامها خلال عام 2011، من بينها منتخبات إيطاليا (في 9 شباط) والبرازيل والأوروغواي وهولندا.

مارادونا يردّ على غروندونا بإشادته بميسي

أشاد مدرب منتخب الأرجنتين السابق «الأسطورة» دييغو أرماندو مارادونا بمواطنه ليونيل ميسّي، نجم برشلونة الإسباني، وأكد أنه سيكون سعيداً إذا مُنح ميسي لقب «أفضل من ارتدى الرقم 10»، وخصوصاً أن ذلك سيعود بالفائدة على الأرجنتين. ويأتي كلام مارادونا ردّاً على تصريح رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو غروندونا الذي قال فيه إن ميسي هو «أفضل لاعب ارتدى القميص الرقم 10 في التاريخ، وحتى إنه أفضل من مارادونا».

بولت يخطط للاعتزال في 2016

صرّح العداء الجامايكي أوسين بولت لصحيفة «فيلت أم زونتاغ» الألمانية بأنه يخطط لإنهاء مشواره الرياضي عام 2016.
وقال بولت (24 عاماً) إنه يتطلع قبل التوقف عن ممارسة الرياضة، إلى تجربة حظه في سباقات الوثب. وأشار بولت إلى أنه قد تخلص من متاعب في العمود الفقري أبعدته عن المضمار لفترات طويلة في العام الماضي، قائلاً: «إنني أتدرّب منذ وقت طويل بالفعل. منذ فترة قابلت في ميونيخ مولر فولفارت (طبيب المنتخب الألماني لكرة القدم). لقد أكد لي أن كل شيء أصبح جيداً. لا أعاني أية آلام».

الكشف عن شعار «أولمبياد ريو 2016»

كشف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، البلجيكي جاك روغ والمسؤولون المحليون عن شعار أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 خلال احتفال شعبي كبير على شاطئ كوباكابانا في حضور نحو مليوني برازيلي. وعرض شعار ريو 2016 المتمثل بثلاثة أشخاص ملونين بالألوان الأولمبية يمسك أحدهم بيد الآخر، في رمز لرسالة الوحدة التي تمثلها الحركة الأولمبية، على شاشات عملاقة وعلى رايات أحاطت بالمعلم السياحي الشهير في ريو.