ترك لاعبو لوس أنجلس لايكرز أرضية ملعبهم وسط صافرات استهجان جمهورهم، وذلك بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها بطل العام الماضي أمام ضيفه ممفيس غريزليس بفارق 19 نقطة 85ـــــ104، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وهذه الهزيمة هي الثالثة من أصل المباريات الأربع الأخيرة التي خاضها فريق المدرب فيل جاكسون على ملعبه، لينتكس مجدداً بعدما اعتقد الجميع أنه عاد لاستعادة وتيرة انتصاراته المتتالية.
وكان كوبي براينت أفضل لاعبي لايكرز في هذه المباراة بتسجيله 28 نقطة. أما من ناحية ممفيس الذي كان قد خسر مباراتيه الأخيرتين أمام ساكرامنتو كينغز (صاحب أسوأ سجل في الدوري) ويوتا جاز، فكان رودي غاي الأفضل بتسجيله 27 نقطة.
واستعاد بوسطن سلتيكس توازنه بفوزه السهل نسبياً على مضيفه تورونتو رابتورز 93ـــــ79.
ويدين الفريق الأخضر بفوزه الخامس والعشرين في 32 مباراة الى بول بيرس الذي كان افضل مسجليه بـ30 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، في لقاء شهد عودة صانع ألعابه المميز راجون روندو بعد غيابه سبع مباريات متتالية بسبب التواء في كاحله، وهو اكتفى بأربع نقاط فقط مقابل تمريره 8 كرات حاسمة. أما من ناحية تورونتو، فكان ديمار ديروزان الأفضل بتسجيله 27 نقطة.
وعمّق دالاس مافريكس جراح مضيفه كليفلاند كافالييرز وألحق به الهزيمة السابعة على التوالي بفوزه عليه 104ـــــ95، واضعاً في الوقت ذاته حدّاً لمسلسل هزائمه عند ثلاث على التوالي.
ويدين دالاس، الذي افتقد نجمه الألماني ديرك نوفيتسكي للمباراة الرابعة على التوالي، بفوزه الى الثنائي شون ماريون وديشون ستيفنسون، إذ سجل الاول 22 نقطة والثاني 21 نقطة. اما في الجهة المقابلة، فلم تنفع النقاط الـ35 التي سجلها انطون جيمسون في تجنيب كليفلاند الهزيمة السادسة والعشرين من أصل 34 مباراة.
وفي المباريات الأخرى، فاز نيويورك نيكس على إنديانا بايسرز 98ـــــ92، واتلانتا هوكس على لوس انجلس كليبرز 107ـــــ98، وبورتلاند ترايل بلايزرز على هيوستن روكتس 100ـــــ85، وساكرامنتو كينغز على فينيكس صنز 94ـــــ89.
وهذا برنامج مباريات اليوم: اورلاندو ماجيك ـــــ غولدن ستايت ووريرز، تشارلوت بوبكاتس ـــــ ميامي هيت، بوسطن سلتيكس ـــــ مينيسوتا تمبروولفز، نيو اورليانز هورنتس ـــــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دنفر ناغتس ـــــ بوسطن سلتيكس، يوتا جاز ـــــ ديترويت بيستونز.