طائرة لبنان: فوز الأنوار والجيش


استهل الأنوار حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للبنان في الكرة الطائرة بفوز مستحق على ضيفه المشعل كوسبا الوافد الجديد الى الدرجة الأولى 3-1 (25-9، 22-25، 25-21، 25-15) في مجمع المر ضمن مباريات المرحلة الأولى من البطولة. قاد المباراة الحكمان الياس وهبي وجورج صعب.
وفي مجمع الرئيس لحود العسكري، فاز الجيش بصعوبة على الرياضي قيتولي3-2 (20 -25، 25 -20، 22 -25، 25 -21، 15 -12). قاد المباراة الحكمان بسام الجميل وعبد الله الغوش. وتختتم المرحلة اليوم بمباراتين فيلتقي الشبيبة البوشرية مع طلائع دلهون (الساعة 18:30)، والمعني صيدا مع الانعاش قنات (الساعة 20:30) وتقامان في مجمع ميشال المر.

بعثة التجذيف إلى مصر

غادرت، أول من أمس، بعثة الاتحاد اللبناني للتجذيف للمشاركة في سباق النيل الدولي في مدينة الأقصر من 11 و لغاية 17 الجاري. وتألفت البعثة البنانية من الأمين العام للاتحاد محمد حرب رئيساً للبعثة والمدرب وليد دياب، واللاعبين خالد قدوح وعباس جبيلي اللذين سيشاركان في سباق الفردي وزن الثقيل.

مقرّرات اتحاد اليخوت

عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لليخوت برئاسة رئيس الاتحاد الكومودور إدمون شاغوري والأعضاء اجتماعاً في مقر الاتحاد. وقررت اللجنة التحضير لتأليف لجنة تعنى بتفعيل وتشجيع رياضة اليخوت لتشمل المدارس، لكون هذه الرياضة مدرجة ضمن نشاطات وبطولات الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات، وأُعلن عن روزنامة الاتحاد للموسم الجديد وهي: إقامة سباق عربي لـ«جت سكي» بمشاركة مبدئية حتى الآن للكويت والبحرين وسلطنة عمان في 26 حزيران، بطولة لبنان لفئة اللايزر في 16 و17 تموز و23 و 24 منه و«ريغاتا أوبن» لمناسبة عيد الجيش الاثنين في 11 آب، وسباق بطولة لبنان للريغاتا (كاتامارين هوبي16) في النادي اللبناني لليخوت في 1 و2 تشرين الأول وكأس عيد الاستقلال في 22 تشرين الثاني.

لجنة إدارية جديدة للكهرباء

انتُخبت لجنة إدارية جديدة لنادي الكهرباء بالتزكية خلال الجمعية العمومية التي عُقدت في مقر النادي بحضور مندوب وزارة الشباب والرياضة إيلي شاهين. وبعد اكتمال النصاب القانوني، تُلي البيانان الإداري والمالي وجرى التصديق عليهما بإجماع الحاضرين. ثم فاز المرشّحون الـ12 بالتزكية لملء المقاعد الـ12 التي تتألف منها اللجنة الإدارية للنادي. ثم عقد الأعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب وجاءت نتيجتها كالآتي: رياض حداد (رئيساً)، جان مامو (نائباً للرئيس)، عبدو جدعون (أميناً عاماً)، جورج جبرا (أميناً للصندوق)، خليل زمّار (محاسباً ومسؤولاً للعلاقات العامة)، سركيس كورجيان (مسؤولاً للأنشطة الرياضية)، جلال بعينو (مسؤولاً إعلامياً)، جوزيف انتيبا وشربل جرجس وايلي كنعان وألان حرفوش والدكتور رجا حداد (مستشارين).