يبدو برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في رحلة «سياحية» الى ملعب «بينتو فيامارين» لمواجهة ريال بيتيس في اياب دور الـ16 من مسابقة كأس اسبانيا بعد أن ضمن بنسبة كبيرة تأهله الى نصف النهائي بفوزه الساحق ذهاباً 5-0. لكن الأنظار ستتجه الى ملعب «فيسنتي كالديرون» حيث يحل ريال مدريد ضيفاً على جاره اتلتيكو مدريد في موقعة حامية. ورغم أن النادي الملكي تقدّم ذهاباً بنتيجة 3-1، فإن هذا الفوز لا يجعل «الميرينغيز» ضامناً للتأهل خصوصاً أن اتلتيكو أظهر قوة لافتة في المباراة الاولى. <1--break-->
وسيكون ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» أيضاً مسرحاً لمواجهة قوية تجمع بين اشبيلية حامل اللقب وضيفه فياريال ثالث الدوري. وكان اشبيلية قد عاد بتعادل ثمين من ملعب «إل مادريغال» بنتيجة 3-3.
وسيكون باب التأهل مفتوحاً على مصراعيه في المباراة الرابعة ضمن هذا الدور بين ديبورتيفو لا كورونيا وضيفه الميريا وذلك بعدما حسم الاخير مواجهة الذهاب 1-0.
وهنا البرنامج (نتيجة الذهاب بين قوسين):
- الثلاثاء: إشبيلية × فياريال (23،00) (3-3 ذهاباً)
- الأربعاء: ديبورتيفو لا كورونيا × الميريا (21،00) (0-1)
- ريال بيتيس × برشلونة (23،00) (0-5)
- الخميس: اتلتيكو مدريد × ريال مدريد (23،00) (1-3)

ايطاليا

يُستكمل دور الـ16 من كأس ايطاليا بعد أن كانت اندية يوفنتوس وانتر ميلانو وباليرمو وبارما ضمنت تأهلها الى ربع النهائي بفوز الأول على كاتانيا 2-0، والثاني على جنوى 3-2، والثالث على كييفو 1-0، والرابع على فيورنتينا 2-1، فيحلّ لاتسيو على روما في «دربي» ناري، بينما يلتقي ميلان مع باري في مباراة تبدو في متناول الأول.
- الثلاثاء: نابولي × بولونيا (22،00)
- الأربعاء: سمبدوريا × اودينيزي (18،30) روما × لاتسيو (21،45)
- الخميس: ميلان × باري (22،00)

فرنسا

يشهد الدور نصف النهائي من كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة مواجهة يصعب تكهن نتيجتها تجمع بين مونبلييه وباريس سان جيرمان، فيما تبدو مهمة مرسيليا أسهل عندما يلتقي أوسير.
وهنا البرنامج:
- الثلاثاء: مونبلييه × باريس سان جيرمان (21،45) - الأربعاء: أوسير × مرسيليا (21،45).