تأكد أكثر أن مهاجماً جديداً سيحل ضيفاً على ريال مدريد الإسباني للأشهر الخمسة المقبلة، إذ إن ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم ليس مستعداً للتبذير في سوق الانتقالات من أجل تدعيم صفوفه، لذا فإن الاتجاه سيكون نحو استعارة هداف يمكنه ترجمة تمريرات الألماني مسعود أوزيل والأرجنتيني أنخيل دي ماريا الى أهداف.

لكن هذه المسألة (الشراء أو الاستعارة) لا تشغل بال جوزيه مورينيو، بل إنه ينتظر من إدارته أن تجلب له حاجته الحقيقية لناحية زرع مهاجم يمكنه التأقلم بسرعة مع الأسلوب الذي يعتمده الفريق حالياً، وهي النقطة التي جعلت الفرنسي كريم بنزيما بعيداً نسبياً عن ممارسة هوايته المفضلة، أي تسجيل الأهداف بغزارة.
ومن الأسماء المطروحة، يتّضح جليّاً ما يريده مورينيو، وخصوصاً عند ذكر أسماء الألماني ميروسلاف كلوزه والهولندي رود فان نيستلروي (لعب مع الريال سابقاً) والتوغولي إيمانويل أديبايور. هذه الأسماء تعطي صورة واضحة عن أن «المميّز» يبحث عن مهاجم قوي في الألعاب الهوائية بدرجة أولى، ثم في التمركز داخل المنطقة وليس بعيداً عنها، حيث يكون بإمكانه أيضاً الارتماء بخفة لمتابعة عرضيات أوزيل ودي ماريا أو متابعة الكرات الكثيرة التي يسددها البرتغالي كريستيانو رونالدو، التي ترتد من الحراس عندما تجد طريقها الى الشباك.
وانطلاقاً من هنا، يبدو كلوزه مناسباً للمهمة، وخصوصاً أنه سيجد نفسه بين مواطنيه أوزيل وسامي خضيرة اللذين يمكنهما إيجاده بتمريرة حاسمة بعدما اعتاد الثلاثة على التفاهم مع المنتخب الألماني. وإذا كانت عودة فان نيستلروي مستبعدة حتى الآن لتمسّك هامبورغ الألماني به، فإن أديبايور قد يكون خياراً أفضل لأن قوته البدنية تسمح له بتهيئة الكثير من الكرات الى زملائه الذين يواكبونه في الهجمات.
ورغم أن الأرجنتيني كارلوس تيفيز هو من أفضل المهاجمين في العالم حالياً، إلا أن وضعه في فريق مشابه لريال مدريد قد لا يثمر كثيراً لأن المجموعة لا تحتاج الى مهاجم يرجع الى الخلف ليتسلّم الكرة، إذ يكفي مورينيو المهاريون الموجودون لديه لتوجيه الهجمات، وهو بحاجة فقط الى من يمكنه ترجمة الفرص التي بدا في المباراة الأخيرة أمام ألميريا أن كل واحدة منها تساوي ذهباً.
لقب «الليغا» يهرب من الريال والأخير يلاحقه، وجمهور «الميرينغيز» يحتاج الآن الى تنفّس الصعداء عبر وصول مهاجم جديد، وذلك بعدما ضاقت أنفاسه الأحد الماضي في تلك الحفرة التي سقط فيها في ألميريا وأفقدته نقطتين ثمينتين في سعيه الى إنزال الغريم الأزلي برشلونة في مهمة تزداد صعوبة يوماً بعد يوم.




رونالدو يطلب مهاجماً جديداً

شدد كريستيانو رونالدو على أن ريال مدريد يحتاج بسرعة الى مهاجم إضافي. وقال رونالدو، الذي يعدّ هداف الفريق بتسجيله 22 هدفاً، في حديث الى صحيفة «ماركا» الرياضية: «نعم، يجب التعاقد مع مهاجم للفترة المقبلة. تحدثنا عن لاعبين كبار مثل رود فان نيستلروي. أنا سعيد. سيكون الأمر جيداً لو تعاقدنا مع لاعبين يرغبون في مساعدة الفريق».