المربّع الذهبي للصالات ينطلق اليوم
ينطلق اليوم دور الأربعة «فاينال فور» في بطولة لبنان لكرة القدم للصالات حيث تتجدد المواجهة بين أول سبورتس وضيفه فريق البنك اللبناني الكندي عندما تقام المباراة الأولى بينهما في مجمع الرئيس لحود الساعة السابعة مساءً. وتقام غداً المباراة الأولى بين الصداقة وضيفه الندوة القماطية على ملعب نادي الصداقة الساعة السابعة مساءً. ويتأهل إلى الدور النهائي الفائز بثلاث مباريات من أصل خمس ممكنة.

«السلامة أوّلاً» عنوان السيارات السوري

أقام نادي السيارات السوري دورة تدريبية لإجراءات السلامة والإسعاف الأولي ودور المنظّمين والمراقبين خلال البطولات الخاصة برياضة السيارات.
وقدّم هاني شعبان المشرف الرياضي في نادي السيارات السوري ورقة عمل تناولت دور رياضة السيارات على المستويين الإعلامي والسياحي ولزيادة تأهيل المنظمين وتوعيتهم بأحدث الأساليب المتبعة عالمياً لحماية المشاركين في هذه الرياضة.
وأوضح الدكتور سامر الخضر دور الكادر الطبي والمسعفين، ولا سيما وقت وقوع الحوادث، وأهمية معرفة المسعف للأولويات وتقويمها تقويماً صحيحاً قبل وصول الفريق الطبي المتخصص لوضعه بصورة واضحة بكل ما يخص المصابين.
وتناول كل من خالد أتاسي وحسن الحامض ومحمد التيناوي، وهم من الإداريين في نادي السيارات السوري، مراحل تنظيم البطولات والتعامل مع كل الجوانب التنظيمية والإعلامية والإدارية.
وسيُدعى خبراء من الاتحاد الدولي للسيارات FIA، إضافة إلى ممثلين عن النوادي العربية من المنظمين لرياضة السيارات في دول الشرق الأوسط للاستفادة من معلومات الدورة.

100 هدف لأبو تريكة

تعادل الأهلي مع فريق مصر المقاصة 1ــ1 في ختام المرحلة الـ15 من الدوري المصري لكرة القدم، في أول مباراة بإشراف البرتغالي جوزيه مورينو المدرب الجديد ـــــ القديم للأهلي. وسجل محمد أبو تريكة (25 من ركلة جزاء) هدف الأهلي، وسامح العيدروس (30) هدف مصر المقاصة. وظهر الأهلي جيداً في اللقاء الأول مع جوزيه العائد للمرة الثالثة إلى «القلعة الحمراء»، وبدت على لاعبيه الجدية والروح العالية في الأداء وتنفيذ الجمل الفنية التي افتقدوها خلال معظم الموسم، لكن النتيجة لم تكن على قدر الطموحات.
وكانت المباراة فرصة لأبو تريكة لدخول نادي أصحاب الـ100 هدف في الدوري الذي بات يضمّ 6 لاعبين مصريين منذ انطلاق البطولة عام 1948. وفي مباراة أخرى، تغلّب اتحاد الشرطة على ضيفه المصري 2ــ0 سجلهما النيجيري ميتوسو بوبا (65) وعبد الله فاروق (69)، فرفع رصيده إلى 26 نقطة نقلته إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام اتحاد الشرطة الثالث وأنبي الرابع والأهلي الخامس، فيما يتصدر الزمالك بـ32 نقطة أمام الإسماعيلي (29).
(الأخبار)