وضع فوز الفارس السوري الشاب أحمد حمشو بكأس الجائزة الكبرى لدورة الشارقة الدولية بقفز الحواجز المؤهلة لبطولة كأس العالم، فروسية بلده في مواجهة جديدة ساخنة مع الفروسية السعودية كتلك التي حدثت في الدوري العربي قبل عامين.وقطع حمشو بفوزه بالكأس الإماراتية خطوة واسعة نحو التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في مدينة لايبزك الألمانية خلال شهر نيسان المقبل، حيث أصبح ثالث الترتيب العام المؤقت للدوري العربي برصيد (57) نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الفارس السعودي الخبير خالد العيد صاحب الترتيب الثاني المؤقت.
ويتصدر الفارس السعودي عبد الله الشربتلي الترتيب المؤقت برصيد (74) نقطة قبل الجولة الأخيرة من الدوري العربي التي ستقام في العين الإماراتية وعبر دورتها الدولية في الثالث من شهر شباط المقبل حيث سيتأهل فارسان عن المجموعة السابعة ويحتاج حمشو للفوز بجولة العين لضمان التأهل المونديالي.
وجاء فوز حمشو على جواده البلجيكي «وندر بوي» على حساب فرسان عرب من النخبة وفرسان عالميين، حيث شارك في الدورة الإماراتية فرسان من 27 دولة عربية وأجنبية في مقدمهم فرسان المنتخب السعودي.
وحل السعودي العيد في المركز الثاني بعد الفارس السوري، فيما حل مواطنه عبد الله الشربتلي بالمركز الرابع وذهب المركز الثالث للفارس الأيرلندي كين كونر المتوج بأولمبياد أثينا والمصنف ضمن أفضل (20) فارساً في العالم.
ولا يعدّ لقب الجائزة الكبرى بدورة الشارقة الدولية الإنجاز الوحيد للفارس حمشو، حيث نجح في ذات البطولة بخطف المركز الأول بشوط المباراة المؤهل للجائزة الكبرى.
يذكر أن الفارس حمشو هو أول رياضي سوري يتأهل رسمياً إلى أولمبياد لندن 2012 من خلال حصوله على المركز الثاني (فردي) بين فرسان المجموعة السابعة ضمن منافسات بطولة العالم الأخيرة، كما حقق خلال الموسم الحالي للدوري العربي نتائج لافتة بفوزه بالمركز الثالث في جولة الرياض والمركز الرابع في جولة قطر والمركز الخامس في دورتي أبو ظبي ودبي، ويأمل الفوز في دورة العين الدولية للتأهل لبطولة كأس العالم على حساب السعودي الخبير خالد العيد.