تعود منافسات الدوري القطري لكرة القدم بعد توقف دام نحو 75 يوماً بسبب المشاركة في كأس الخليج وكأس آسيا في الدوحة. وتنطلق اليوم مباريات المرحلة الـ12 بمواجهات صعبة، أهمها بين الريان والسد اليوم الخميس، وأمّ صلال والعربي غداً الجمعة. وتبرز أيضاً مواجهات السيلية مع لخويا (اليوم)، والخور مع الوكرة (غداً)، وقطر مع الخريطيات، والغرافة مع الأهلي (السبت).

ويرفع السيلية شعار الثأر أمام لخويا الذي سحقه في المرحلة الأولى برباعية مفاجئة. في المقابل، يسعى لخويا للحفاظ على صدارته وتحقيق إنجاز تاريخي بفوزه باللقب في أول موسم له في الأولى.

الدوري السوري

ستكون الإثارة عنوان المرحلة 9 من بطولة سوريا لكرة القدم، التي تقام غداً، ويتصدرها لقاء قمة في حلب بين الاتحاد وضيفه الجيش حامل اللقب. وفي حمص، يلتقي الكرامة المتصدر مع الطليعة، وفي العاصمة يلتقي الوحدة مع الفتوة، والمجد مع تشرين، وفي الحسكة الجزيرة مع الشرطة، وفي حماه النواعير مع أميّة، وفي اللاذقية حطين مع الوثبة.

... والكويتي

يخوض فريق الكويت المتصدر اختباراً قوياً مع العربي شريك صدارة مواجهة لفك الارتباط بها، اليوم، في المرحلة الـ 10 من الدوري الكويتي. ويواجه القادسية الثاني فريق النصر، ويحل السالمية وكاظمة في ضيافة الجهراء والساحل على التوالي.

... والإماراتي أيضاً

يواجه فريق الجزيرة المتصدر اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على النصر السادس، اليوم، في افتتاح المرحلة الثانية عشرة، الأولى من الإياب ضمن الدوري الإماراتي لكرة القدم الذي يعاود نشاطه بعد توقف استمر 40 يوماً. ويلعب أيضاً دبي مع العين، فيما يلعب غداً الجمعة الأهلي مع الظفرة، والوحدة مع الوصل، والسبت الشارقة مع الاتحاد كلباء، وبني ياس مع الشباب.