تبدلت أوضاع الأنصار «رأساً على عقب»، وأعطت العودة عن قرار الانسحاب القاري مفعولها السحري، فأخرجت الأنصار من سكرات اليأس ليحقق فوزاً هاماً على مضيفه شباب الساحل 5ـ0 على ملعب المدينة الرياضية في افتتاح المرحلة الـ14 لبطولة دوري كرة القدم. وجاءت المباراة بعيدة عن أبسط الأمور الفنية، فاتسمت بأداء باهت، فيما انحصر اللعب في وسط الملعب مع كرات طائشة يميناً ويساراً، مع تفوق أنصاري من ناحية الاستحواذ على الكرة، عبر إشغال الطرفين محمد باقر يونس ومحمد عطوي وأمامهما المهاجمان الصريحان علي ناصر الدين وادسون.
فيما ظهر شباب الساحل تائهاً كأنه لأول مرة يخوض مباراة كرة قدم بلا خطة واضحة ولا فاعلية في المنطقة الأمامية ودفاع مرتبك أمام حارس أخطأ بتقدير هدفين، الأول عندما أرسل محمد باقر يونس كرة عرضية إلى داخل المنطقة، فأخطأ الدحويش في الخروج من مرماه وارتدت الكرة بالصدفة من رأس ادسون إلى الشباك (25)، واخترق عطوي عن الميمنة وأرسل كرة ساقطة من فوق الدحويش فارتطمت بالقائم ودخلت (31). وتحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني، وأضاف ناصر الدين الهدف الثالث إثر لعبة مرتدة سريعة فوصلت الكرة إلى عطوي الذي مرر كرة بينية ممتازة إلى ناصر الدين الذي سددها «بلاسيه» من فوق الدحويش في الزاوية اليسرى (59). وأدخل مدرب الساحل الأموري «العائد» محمد قصاص بغية تدارك الأمور الصعبة وتحرك الفريق على نحو أفضل فتراجع الأنصار معتمداً مرتدات سريعة، أصابت إحداها للبديل قاسم ليلا قائم الساحل (75)، وأدرك نجم المباراة عطوي طريق الشباك من تسديدة بعيدة (82)، ثم مرر عطوي كرة إلى ناصر الدين الذي انفرد وتخطى الدحويش وسجل (89). وبهذا ارتقى الأنصار ثانياً مؤقتا بـ 28 نقطة. قاد المباراة الحكم بشير أواسة مع علي عدي وبلال زين. وتستكمل مباريات الأسبوع الـ14، اليوم، بلقاء بين السلام والراسينغ، ويختتم، غداً الأحد، بـ 4 مباريات لا تخلو من الإثارة.
■ السلام × الراسينغ (صور ـ 14:15): يتوجه الراسينغ (خامس 24 نقطة)، بحذر لمقابلة السلام الطموح والصعب على أرضه لتصحيح وضعه الخطر (حادي عشر 10 نقاط). ويغيب عنه خضر نجدي وأحمد طراد الموقوفان.
■ الأحد: العهد × التضامن (المدينة الرياضية ـ 17:00): لا مجال أمام العهد المتصدر والمتكامل بعودة نجمه الهداف حسن معتوق (10 أهداف) لفقدان أي نقطة، أمام ضيفه الصوري (عاشر 10 نقاط). صراع بين هجوم عهدي خطر ودفاع أحمر عنيد.
■ الإخاء × الصفاء (بحمدون 14:15): لقاء مثير حتماً بين الوصيف (28 نقطة) والإخاء المتطور (سابع 13 نقطة). يغيب عن الصفاء عمر عويضة وعن الإخاء طارق عبده.
■ الإصلاح × النجمة (صور ـ 14:15): لقاء فرصة للنجمة للارتقاء نحو الوصافة (ثالث 26 نقطة) وفرصة للإصلاح لفوز معنوي رغم واقعه الصعب (ثاني عشر 3 نقاط). يغيب عن النجمة حارسه نزيه أسعد.
■ الغازية × المبرة (صيدا ـ 14:15): لقاء صعب بين المبرة الطامح (سادس 21 نقطة) والغازية القادر على «لخبطة» الحسابات (سابع 13 نقطة). يغيب عن المبرة فابيو البرازيلي، وعن الغازية علي أيوب.

درجة ثانية

تصدّر فريق طرابلس الرياضي مؤقتاً بطولة الدرجة الثانية بفوزه على جاره حركة الشباب 2ـ1 على ملعب طرابلس في افتتاح المرحلة الـ14 من البطولة.
وسجل لطرابلس بسام أسعد (10) وإبراهيم سويدان (34)، وللحركة حسين يوسف (90+2 من ركلة جزاء). قاد المباراة الحكم سامر السيد قاسم مع محمد ضو وسليم سراج.



سوء تنسيق

أشار عضو مجلس الأمناء في الأنصار وضاح الصادق إلى أن اللغط الذي حصل بشأن تعاون وزارة الشباب والرياضة، مردّه إلى سوء تنسيق إداري بين الطرفين، إذ إن الأنصار انتظر الردّ على كتابه بحسب البروتوكول المتّبع، ثم توقّف عن المتابعة بعد تجميد عمل الحكومة، شاكراً الوزير علي عبد الله على موافقته السريعة والمدير زيد خيامي والمستشار مصطفى حمدان على تعاونهما.