تنطلق اليوم منافسات المرحلة الخامسة من إياب «فاينال 8» بطولة بنك ميد لكرة السلة بثلاث مباريات، فيلتقي في الأولى المتحد صاحب المركز الثالث برصيد 63 نقطة مع ضيفه أنيبال الخامس برصيد 53 نقطة في طرابلس (الساعة 16.00). والمباراة فرصة للمتحد لتعزيز مركزه الثالث فيما أنيبال سيلعب متحرراً من الضغوط لكونه فقد كل فرصة له للتأهل الى «الفاينال 4».

وفي المباراة الثانية، يلتقي بيبلوس الثامن بـ38 نقطة مع ضيفه أنترانيك السابع بـ38 نقطة في عمشيت (الساعة 16.00). وتأتي المباراة في خانة تحديد المراكز نظراً لابتعاد الفريقين عن المنافسة.
وفي اللقاء الثالث، يحل الرياضي الثاني برصيد 67 نقطة (وبمباراتين أقل) ضيفاً على هوبس السادس بـ45 نقطة على ملعب مجمع المر (الساعة 21.30).
ويعود الرياضي الى قواعده المحلية بعد مشاركته في حلب ضمن سلسلة نهائي بطولة غرب آسيا حيث يتأخر 0–2 أمام مضيفه الجلاء السوري. وهو سيلتقي معه في بيروت (الاثنين عند الساعة 18.00) في المباراة الثالثة. ولا يتوقع أن يضع الرياضي كل ثقله في المباراة حرصاً على عدم تعرّض لاعبيه للاصابة قبل مباراة الجلاء الهامة، خصوصاً أن خسارة ثالثة ستتوج الفريق السوري بطلاً لغرب آسيا. ويتوقع استمرار غياب الثنائي جان عبد النور ولورين وودز عن بطل لبنان بسبب الاصابة، لكن وجود جو فوغل سيعوّض غياب وودز محلياً، رغم عدم نجاح جو في هذه المهمة أمام الجلاء. ويأمل مشجعو الرياضي شفاء وودز قبل لقاء الجلاء، ومشاركته في اللقاء أمر وارد.
وتختتم المرحلة الخامسة، الأحد، بلقاء ناري بين الشانفيل المتصدر برصيد 71 نقطة وضيفه الحكمة الرابع برصيد 61 نقطة في ديك المحدي (الساعة 18.00). وستكون جميع الاحتمالات مفتوحة نظراً لأهمية المباراة على صعيد المراكز نسبة لنتائج يوم السبت.
ويسعى الشانفيل للعودة الى الانتصارات بعد خسارة في زحلة، فيما يأمل الحكمة تعثّر المتحد أمام أنيبال، وفوزه على الشانفيل كي يتساوى بالنقاط مع الفريق الشمالي لكن دون أن يتقدم عليه في المراكز نظراً لأفضلية المتحد في المواجهات مع الحكمة.