زاد ميامي هيت من حظوظه في احتلال المركز الثاني في المنطقة الشرقية الذي يمنح صاحبه أفضلية خوض مباراتيه الأوليين في «البلاي أوف» على أرضه بفوزه على بوسطن سلتيكس 100-77 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وتقدّم ميامي بالتالي على منافسه بفارق انتصار واحد قبل انتهاء الدور الأول بمباراتين.

وبالعودة الى مجريات المباراة، فقد تألق ليبرون جيمس في صفوف ميامي وسجل 27 نقطة ونجح في 7 تمريرات حاسمة ليقود فريقه الى تحقيق أول فوز له على بوسطن في أربع مباريات جمعت بينهما هذا الموسم.
وقال دواين وايد نجم ميامي، الذي سجل بدوره 14 نقطة ونجح في 8 تمريرات حاسمة، «حملت المباراة نكهة مباريات البلاي أوف».
أما أفضل مسجّل في صفوف الخاسر فكان بول بيرس بـ 24 نقطة، وأضاف كيفن غارنيت 21 أخرى.
ولم يكن التشويق على الموعد في المباراة لأن بوسطن تخلّف بفارق 22 نقطة في إحدى مراحلها. وعلى الرغم من نجاحه في تقليص الفارق، فإن نجاح مايك بيبي في تسجيل ثلاثية وسلّة أخرى من كريس بوش أعاد الفارق الى 15 نقطة. يذكر أن بوسطن خسر 10 من مبارياته الـ 19 الأخيرة.
وفي المباريات الأخرى، فاز شيكاغو بولز على أورلاندو ماجيك 102-99، وتورونتو رابتورز على نيوجيرسي نيتس 99-92، وممفيس غريزليس على نيو أورليانز هورنتس 111-89، وديترويت بيستونز على تشارلوت بوبكاتس 112-101، ونيويورك نيكس على إنديانا بايسرز 110-109، ودالاس مافريكس على فينيكس صنز 115-90، وساكرامنتو كينغز على غولدن ستايت ووريرز 104-103، وأوكلاهوما سيتي على لوس أنجلس لايكرز 120-106.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس - ميامي هيت، نيوجيرسي نتس - تشارلوت بوبكاتس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - أورلاندو ماجيك، واشنطن ويزاردز - بوسطن سلتيكس، ديترويت بيستونز - كليفلاند كافالييرز، نيو أورليانز هورنتس - يوتا جاز، ميلووكي باكس - تورونتو رابتورز، هيوستن روكتس - دالاس مافريكس، دنفر ناغتس - غولدن ستايت ووريرز، فينيكس صنز - مينيسوتا تمبروولفز، ساكرامنتو كينغز - أوكلاهوما سيتي ثاندر.