بعد فوزين غاليين للسلام والتضامن، يخوض، غداً، فريق الساحل مباراة شبه حاسمة، فيما تلعب بقية الفرق لتحسين الصورة والمواقع.


الغازية × التضامن ( 0ـ1)

نجح التضامن الصوري في حسم لقاء قمة الكسر بهدف ثمين من ركلة جزاء بعد عناء وضغط وكرات من كل الجهات. تفوّق لاعبو الأحمر منذ بداية اللعبة، وأجبروا الغازيين على دفاع المنطقة مع مرتدات قليلة الدسم. وسدد محمد مدني أول كرة تضامنية (5). وبعد حركة فارغة وسط الملعب وكرتين من علي فقيه وسامر حاوي جاءت أول محاولة غازية من مصطفى توسكا قرب القائم (25).

وأفلت الحارس ناصر المصري الكرة فحصلت تظاهرة من 11 لاعباً داخل المنطقة حُلّت بسلام (29)، وختم ديريك مبا بأخطر كرة في العارضة (36).
وواصل التضامن أفضليته، وتألق الحارس المصري في تحويل كرة يوسف عنبر. وغربل محمد حيدر مدافعين وضبط الثالث علي زريق الكرة بيده ليترجم كامارا ركلة الجزاء بثقة الى هدف منقذ (64). ونهض الغازية، ولم تصل كرة البديل أدهم غدار الى مرمى فضل مسلماني الخالي (77)، وختم محمد حيدر اللعبة بصاروخ (87). وبهذا يحل التضامن تاسعاً مؤقتاً بـ19 نقطة متقدماً على الغازية الحادي عشر بنقطتين.
قاد المباراة بنجاح الحكم وارطان ماتوسيان مع أحمد قواص وحسين عيسى.

السلام × الإصلاح (2ـ0)

خطف السلام الصوري بطاقة ضمان بقائه في الأولى من الإصلاح المهاجر بهدفين، على ملعب بيروت البلدي. وبعد شوط سلبي تفوق فيه السلاميون، لعباً وفرصاً أهمها لمحمد نصار لامست العارضة وأبو عتيق، رد هيثم زين في العارضة (35).
وكسر السلام الصوم في الشوط الثاني، عبر كرة عرضية من علي حوماني قابلها محمد نصار برأسية في الشباك (61). وسجل أسامة حيدر هدف الأمان من كرة بعيدة (74)، ليغرّد بعيداً من الخطر بغض النظر عن لقائه الأخير المقبل مع الإخاء.
قاد المباراة بسام عياد مع زياد مهاجر وعبد الله طالب.

مباريات اليوم والغد

وتستكمل مباريات الأسبوع الـ21 اليوم بواحدة وتختتم غداً الأحد بثلاث.
اليوم: الأنصار× المبرة ( صيدا ـ 17:00)
لقاء معنوي لتعزيز المواقع، الأنصار ( ثالث 44 نقطة) يلعب لفوز معنوي بعد تركيز جهوده على وضعه المريح في مسابقة الاتحاد الآسيوي، حيث حقق فوزه الثاني ودنا من التأهل. ويلعب المبرة مرتاحاً أيضاً (خامس 35 نقطة) مع رغبة في اختراق المربع الأعلى. منقولة تلفزيونياً.
الأحد: الراسنغ × العهد (جونية 16:00)
فرصة معنوية للأبيض (سادس 29 نقطة) أمام ضيفه العهد (51 نقطة)، وضرورية للبطل للحفاظ على صورته الناصعة محلياً وآسيوياً، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه الكرامة القوي.
الساحل × الإخاء (بيروت البلدي ـ 16:00)
لقاء مفصلي للساحل (تاسع 18 نقطة) والفوز يضمن نجاته للبقاء في الأولى، فيما يلعب الإخاء الآمن (سابع 23 نقطة) للواجب مع دعاء الثنائي الآخر له بفوز يسعفه.
الصفاء × النجمة (المدينة الرياضية ـ 17:00)
لقاء تعزيزي للوصيف الصفاء (44 نقطة) مقابل سعي نجماوي معنوي للمركز الثالث (رابع 39 نقطة)، قبل مغادرة مدربه القدير الجزائري محمود قندوز الذي ترك بصمة جيدة بما تيسّر له من لاعبين. منقولة تلفزيونياً.

الدرجة الثانية

تدخل بطولة الدرجة الثانية مراحلها الحاسمة على وقع منافسة ثلاثية حامية الوطيس بين الجهتين، المؤهلة الى الأضواء، والثانية المؤدية الى الظل، حيث يشدّ فريق الخيول (49 نقطة) رحاله اليوم لمواجهة مضيفه السلام زغرتا على ملعب المرداشية، ويطمح الى متابعة انتصاراته والبقاء في المركز الثاني الذي يخوّله الصعود الى الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، فيما يحل طرابلس المتصدر (53 نقطة)، ضيفاً على جاره الاجتماعي في مباراة صعبة للأول، نظراً إلى غياب خمسة لاعبين أساسيين، أبرزهم هداف البطولة إبراهيم سويدان (22 هدفاً) على ملعب طرابلس البلدي، ويلتقي الأهلي صيدا الثالث (49 نقطة) مع مضيفه الإرشاد على ملعب برج حمود في مباراة صعبة للفريق الجنوبي، ويلعب حركة الشباب مع ضيفه النهضة بر الياس على ملعب طرابلس الأولمبي.
وتتابع المرحلة، الأحد، لتحديد خريطة منافسات الهبوط، فيلتقي ناصر بر الياس الثالث عشر (14 نقطة) مع ضيفه المودة طرابلس في الخيارة، والمحبة طرابلس الرابع عشر (10 نقاط) مع جاره الشباب على ملعب طرابلس البلدي، فيما يستضيف الأهلي النبطية ضيفه الحكمة الثاني عشر (14 نقطة) في ملعبه بكفرجوز، حيث يتوقع حضور عدد من أركان اتحاد اللعبة لهذه المباراة. (تنطلق المباريات الساعة 16:00).
(الاخبار)




الإصلاح بطل الآمال

أحرز فريق الإصلاح البرج الشمالي لقب بطولة الآمال بعد تصدره ترتيب المربع الذهبي بتعادله مع الوفاء النبي شيت 3-3 وفوزه على السلام صور 0-4، وعلى النهضة بر الياس 0-7. وكما في بطولة الشباب التي وصل فيها الى النهائي، اعتمد الفريق الجنوبي على مجموعة من اللاعبين كشادي سكاف وحسن الحاج وشريف خليل وسليم فران.