بعدما تحددت صورة الفرق الستة الأعلى على لائحة الدوري، الخميس، بتتويج العهد ووصافة الصفاء، وارتقاء النجمة ثالثاً وتراجع الأنصار رابعا والمبرة خامساً والراسينغ سادساً، تتنافس الفرق الستة الأدنى لرسم صورة الختام، وتتركز الأنظار كالعادة على «التحكيم» وعلى نظافة أداء الفرق الآمنة. (تنطلق جميع المباريات الساعة 16:00).


التضامن × الإخاء (ملعب صور)

يخوض الفريق الصوري لقاءً مرّاً تحت عنوان الفوز فقط (عاشر 19 نقطة)، وإن كان التعادل قد ينفعه، لكن الضمان أبقى، فيما يؤدي الفريق الجبلي الآمن مباراة الواجب (سابع 23نقطة) التي يترقبها الغازية بدعاء النجاح، ولكن... يغيب عن الإخاء لاعبوه رواد الحكيم ومحمد حمود وفؤاد المدني وحسين طحان (إنذار ثالث).


الإصلاح × الغازية (برج حمود)

لقاء متاح للفوز للشباب الغازية نظرياً (حادي عشر 17 نقطة) على فريق الإصلاح الذي يؤدي واجبه بعد هبوطه رسمياً. لكن فوز الغازية مرتهن بخسارة منافسه التضامن لا غير. يغيب عن الإصلاح لاعباه محمد الفاعور وإبراهيم الأحمد (إنذار ثالث).
الساحل × السلام (بيروت البلدي)
مباراة معنوية للفريقين الآمنين اللذين ضمنا البقاء أخيراً بعد معاناة طويلة. الساحل (تاسع 21 نقطة) انتزع إجازة البقاء الأسبوع الماضي بفوز على الإخاء 1-0، وكذلك السلام على الإصلاح 2-0. والفوز هنا يرفع درجة في الترتيب النهائي. يغيب عن السلام قائده أسامة حيدر.

الدرجة الثانية

تشهد منافسات الدرجة الثانية والساخنة اللقاء المؤجل بين فريق المحبة طرابلس والحكمة، اليوم السبت (ملعب بحمدون ـــــ 16:00)، بعدما قبل الاتحاد العذر المقدم من نادي المحبة لغيابه عن مباراته مع الحكمة بتاريخ 31 آذار الماضي. وتجرى مباريات الأسبوع الـ25 يومي 29 و30 الجاري.