بطولة كرة اليد: الخامسة إياباً


يفتتح الأسبوع الخامس إياباً من بطولة لبنان بكرة اليد للرجال، اليوم السبت، بلقاء بين المتصدر وحامل اللقب السد الرياضي مع الشباب مار الياس، في قاعة نادي السد (السابعة مساءً).
وكان السد قد أنهى لقاء الذهاب لمصلحته بفارق مريح (45-21)، فيما يتطلّع مار الياس الى مجاراة السد والخروج بنتيجة ايجابية. وقد ضمن مار الياس على نحو كبير احتلال المركز الثالث في الترتيب، إذا لم تحصل مفاجآت في الأسبوعين الأخيرين من الدوري المنتظم. أما السد، فإنه يسير بخطى ثابتة نحو تصدر الترتيب بانتصارات كاملة مع ختام الإياب، وبالتالي ملاقاة الرابع في المربع الذهبي للبطولة. وتأتي المباراة اليوم إفساحاً في المجال امام السد للاستعداد جيداً لبطولة العالم للأندية التي تنطلق في الرابع عشر من شهر ايار في العاصمة القطرية الدوحة.

بيروت ماراثون: اتفاقيات في لندن

عادت من العاصمة البريطانية، لندن، رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل، بعدما لبّت الدعوة لحضور فعاليات ماراثون لندن، الأحد، بمرافقة المشرفة على الإدارة العامة للجمعية السيدة أنيت خوري ومدير السباقات وسام ترو.
وأجرت الخليل لقاءات مع شخصيات بينها رئيس الجمعية الدولية لسباقات الطرق (AIMS) باكو بوروا، والأمين العام هيو جونز، ورؤساء ماراثونات نيويورك وشيكاغو وبراغ، ومديرو سباقات لندن.
وتركزت المباحثات على قيام اتفاقيات تعاون مشترك، وتقديم الخبرات الإدارية والتقنية، وتعزيز مشاركة العدائين الأجانب من المحترفين والمعروفين في عالم الماراثونات العالمية.
وتجدر الإشارة إلى أن الخليل لاقت حفاوة واهتماماً من جانب اللجنة المنظمة لماراثون لندن، حيث أجرت جولة تفقدية واستطلاعية على الترتيبات اللوجستية للسباق، وزارت المعرض الماراثوني برفقة مسؤولين قدّموا الشروح التفصيلية.

دورة «ريبوك» لنجوم الغد

ينظّم الاتحاد اللبناني لكرة السلة «ريبوك نجوم المستقبل» مسابقة في 27 و28 و29 نيسان الجاري و1 أيار، على ملعب مجمع ميشال المر، بحضور مدرّبي منتخب لبنان. والمسابقة مفتوحة أمام اللاعبين من مختلف الفئات العمرية (دون 18 سنة و16 سنة و14 سنة و12 سنة). وسيتم الوقوف على مهارات اللاعبين في الأيام الثلاثة الأولى، على أن يُختار الأبرز للمشاركة في مباراة بين فريقين لكل فئة عمرية، في الأول من أيار المقبل. ووجّهت الدعوة الى الأندية لتسليم أسماء اللاعبين الى اتحاد اللعبة.
ويهدف البرنامج الى رصد اللاعبين الواعدين لصقل مهاراتهم. وسيتدرّب اللاعبون المشاركون على أيدي نخبة اللاعبين اللبنانيين: روني فهد وإيلي اسطفان وباسم بلعة وروي سماحة وإيلي رستم وغالب رضا ونديم سعيد وميغيل مارتينيز ومازن منيمنة ورودريك عقل.