الإسماعيلي ثانياً في مصر


استعاد الإسماعيلي المركز الثاني مؤقتاً من الاهلي حامل اللقب، بفوزه الصعب على مضيفه الجونة الحادي عشر 3-2 في افتتاح المرحلة الـ18 من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل للإسماعيلي عبد الله السعيد (4) والنيجيريان جون اويري (47) وغودوين ندوبويسي (89)، وللجونة احمد حسن فرج (56) وشريف أشرف (91). وعمّق طلائع الجيش جراح الاتحاد السكندري صاحب المركز الأخير بالفوز عليه بثلاثة أهداف لحسام عبد العال (23) والغاني بابا اركو (68) والتوغولي دودزي (77)، مقابل هدف لأحمد جلال (45). وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءات الزمالك مع انبي، وسموحة مع بتروجيت، واتحاد الشرطة مع وادي دجلة، ومصر المقاصة مع الانتاج الحربي، ويلعب الخميس المقبل المقاولون العرب مع حرس الحدود، على ان تختتم الجمعة بلقاء المصري مع الاهلي.

الغرافة والعربي الى النهائي

لحق الغرافة حامل اللقب بالعربي الوصيف الى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم إثر فوزه على الريان 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في الدور نصف النهائي. وسجل للغرافة البرازيلي جونينيو (76)، وللريان حامد اسماعيل (95). وحسم الغرافة الركلات الترجيحية في مصلحته، حيث نجح لاعبوه جونينيو والعاجي امارا ديانيه والمغربي عثمان العساس وبلال عبد الرحمن وميرغني الزين في تسجيل الركلات الخمس، فيما أهدر البرازيلي ايتمار الركلة الأخيرة للريان بعدما سجل زملاؤه، مواطنه موسيس مورا ويونس علي وفابيو سيزار وجار الله المري الركلات الأربع الاولى. وتقام المباراة النهائية بين الغرافة والعربي الجمعة المقبل في سيناريو مكرر لنهائي الموسم الماضي الذي انتهى لمصلحة الغرافة بخماسية نظيفة.

الجزيرة على بعد خطوة

بات الجزيرة على بعد ثلاث نقاط من التتويج بلقب بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، بعد فوزه المثير على ضيفه الظفرة الأخير 5-3 في ختام المرحلة الـ17. وسجل للجزيرة البرازيلي جادير باري (57) وجمعة عبد الله (66) وعبد الله موسى (72) والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (78) وعلي مبخوت (87)، وللظفرة العاجي بوريس كابي (7 و46) وتوفيق عبد الرزاق (75). وعزز الجزيرة صدارته برصيد 43 نقطة وبفارق 12 نقطة عن مطارده بني ياس. وفاز الوحدة على مضيفه النصر 3-1، ودبي على ضيفه الاهلي 2-1.

تعادل هلال القدس ومركز عسكر

فشل هلال القدس في تقليص الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين مركز شباب الأمعري المتصدر، بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه مركز عسكر صاحب المركز الاخير 2-2، في ختام المرحلة العشرين من الدوري الفلسطيني. واهدر هلال القدس فرصة ثمينة لتشديد الخناق على مركز شباب الأمعري، ولم يستغل فرصة سقوط الأخير بدوره في فخ التعادل امام مضيفه وادي النيص الرابع 1-1. وفي مباراة ثانية، دكّ مركز بلاطة مرمى جبل المكبر 4-0.