مرة جديدة كان القائد السابق لمنتخب ألمانيا ميكايل بالاك بعيداً عن حسابات المدرب يواكيم لوف الذي أعلن تشكيلته التي ستواجه الأوروغواي ودّياً في 29 الحالي، وتشارك في مباراتي النمسا وآذربيجان في 3 و7 حزيران المقبل ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012 الشهر المقبل. وأكد لوف في بيان: «لن يشارك ميكايل في المباريات الدولية الثلاث المقبلة، وقد نوقش القرار معه. في الأسابيع الماضية، كنّا على اتصال دائم، والتقيت به شخصياً في نهاية آذار». وكان بالاك يأمل العودة إلى «المانشافت» قبل مباراة الأوروغواي والمباراتين الأوروبيتين، ضمن المجموعة الأولى التي يتصدّرها الألمان، بعد خمسة انتصارات متتالية، وبفارق 5 نقاط عن بلجيكا التي لعبت مباراة أكثر.وغاب بالاك (34 عاماً) عن المنتخب منذ شباط 2010 بسبب الإصابة التي حرمته المشاركة في مونديال جنوب أفريقيا 2010، ما فتح الباب أمام ثنائي ريال مدريد الإسباني سامي خضيرة وبايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر في تشكيل شراكة مميزة في خط الوسط.
وتعرض بالاك لكسر في ساقه في أيلول الماضي في ثالث مباراة له فقط بعد عودته من إصابة في كاحله في أيار العام الماضي، وعانى من بعدها لإيجاد مكان أساسي له في تشكيلة باير ليفركوزن.
وبحسب الصحف الألمانية، سيخوض بالاك مباراته الدولية الـ99 الأخيرة ضد البرازيل ودّياً في شتوتغارت في 10 آب المقبل، وستكون بمثابة مباراته الوداعية.
وفي غياب بالاك، عاد زميله في ليفركوزن سايمون رولفس إلى التشكيلة بعد غياب 18 شهراً لإصابة في ركبته. كذلك استدعى لوف لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ ماركو رويس (21 عاماً).
وهنا اللاعبون:
- لحراسة المرمى: مانويل نوير (شالكه) ورينيه ادلر (باير ليفركوزن) وتيم فيزه (فيردر بريمن).
- للدفاع: أرنه فريدريش (فولسبورغ) ودينيس أوغو (هامبورغ) وهولغر بادشتوبر وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وماتس هاملز ومارسيل شميلتسر (دورتموند) وكريستيان تراش (شتوتغارت).
- للوسط: ماريو غوتزه وزفين بندر (بوروسيا دورتموند) وسامي خضيرة ومسعود أوزيل (ريال مدريد الاسباني) وباستيان شفاينشتايغر وطوني كروس وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وماركو رويس (بوروسيا مونشنغلادباخ) وسايمون رولفس (باير ليفركوزن)، أندريه شورله (ماينتس).
- للهجوم: ماريو غوميز وميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) ولوكاس بودولسكي (كولن).