مرة جديدة يفاجئ «أسطورة» كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا العالم بنقلة غير متوقّعة، إذ حطّ به الرحال في الخليج العربي وتحديداً في نادي الوصل الإماراتي الذي أكد، أمس، تعاقده معه لتدريب فريقه في الموسمين المقبلين من دون ذكر القيمة المالية للعقد.وبات بإمكان الجماهير العربية أن تتابع مارادونا، صاحب الشعبية الجارفة في الوطن العربي، عن كثب، وسيكون هذا الأخير أمام تجربة لا شك أنها صعبة مع فريق سيطمح إلى الألقاب ولا شيء سواها في ظل قيادة اسم كبير كمارادونا في تجربة تدلّ على مدى التطور الذي بدأت تشهده البطولة الإماراتية من خلال التعاقد مع أسماء لها شأنها.
وأصدر النادي الإماراتي بياناً أكد فيه رئيسه مروان بن بيات «تعاقد الوصل مع أسطورة الكرة العالمية ممن شغل العالم كثيراً داخل الملعب وأصبح عنواناً للمهارة والإبداع، دييغو أرماندو مارادونا، للإشراف على تدريب فريق الكرة الوصلاوي في الموسمين المقبلين».
وأوضح بن بيات في البيان أيضاً «إنه ليسرّنا للغاية أن نزفّ لجمهورنا الوصلاوي والإماراتي مثل هذا الخبر الرائع الذي يمثّل إضافة لتاريخ النادي العامر بالبطولات والأرقام القياسية العديدة ويضيف مزيداً من التألق على سلسلة الألقاب والإنجازات المشرفة التي حازها حتى اليوم».
وتابع «إن توقيع مثل هذه الصفقة مع الأسطورة العالمية الذي سطّر تاريخ كرة القدم ببطولاته الكبيرة إنما يجسد رؤية النادي الذي يتطلع إلى إرساء معايير غير مسبوقة في المنطقة على المستوى الرياضي».
وتطرق البيان الى «سلسلة من المفاوضات مع النجم الأرجنتيني الذي قام بزيارة نادي الوصل، هي الأولى له إلى دولة الإمارات، بعد عودته من جمهورية الشيشان حيث شارك في الافتتاح الرسمي لاستاد «غروزني». وخلال زيارته لنادي الوصل، تفقد مارادونا منشآت النادي ومرافقه المتطورة واجتمع مع لاعبي الفريق وأعضاء مجلس الإدارة وجمهور غفير من مواطنين ومقيمين وعدد من أبناء الجالية الأرجنتينية والأوروبية، وأعلن «ترحيبه بالعمل في نادي الوصل وسعادته بالوجود في دبي».
ولم يفصح بن بيات عن قيمة الصفقة، إلا أنه أكد «أنها تليق بسمعة ومكانة الأسطورة الكروية، وأن جميع تفاصيل العقد ستعلن خلال مؤتمر صحافي للمدير الفني الجديد، متوقع في الأسبوع الأول من حزيران».
ويحتل الوصل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 27 نقطة بفارق 16 نقطة عن الجزيرة المتصدر، وذلك قبل أربع مراحل على نهاية المنافسات، وقد أقال النادي مدربه سيرجيو فارياس قبل نحو شهرين بسبب سوء النتائج، ويكمل الإماراتي خليفة مبارك المهمة مؤقتاً حتى نهاية الموسم.
وكان مارادونا قد قاد منتخب الأرجنتين في مونديال 2010 قبل أن يقال من منصبه على خلفية الخروج من الدور ربع النهائي بخسارته الكبيرة أمام ألمانيا 0-4. وكشف النجم، الذي قاد منتخب بلاده لاعباً الى لقب كأس العالم في المكسيك عام 1986، واختير «لاعب القرن» مع الملك البرازيلي بيليه، مراراً عن رغبته في العودة الى التدريب.