بلاتر في دائرة الفساد أيضاً!
في خطوة قد تؤثر على نتيجة انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم المزمعة الشهر المقبل، أعلن «الفيفا» أن لجنة الأخلاق قررت فتح تحقيق برئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر .
وجاء في بيان للاتحاد الدولي: «طلب عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي محمد بن همام من لجنة الأخلاق التابعة للفيفا أن تفتح تحقيقاً بحق رئيس الفيفا جوزف بلاتر، على أساس أن التقرير المقدّم من عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا تشاك بلايزر في وقت سابق من هذا الأسبوع، يؤكد أن جاك وارنر نائب رئيس الفيفا ورئيس اتحاد الكونكاكاف، أعلم جوزف بلاتر بدفع بعض الأموال نقداً لبعض أعضاء الكونكاكاف في الاجتماع الذي نظمه بن همام ووارنر في 10 و11 أيار الحالي، وأن رئيس الفيفا لم يعارض هذا الأمر».
من جهته، وصف رئيس الاتحاد الأوروبي «يويفا» الفرنسي ميشال بلاتيني، استدعاء بلاتر بأنه «لحظة هامة جداً».

موناكو أمام خطر الهبوط

بعدما حسم ليل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في الأسبوع الماضي، تتركز الأنظار على تحديد هوية الفريق الثالث الهابط إلى الدرجة الثانية في المرحلة الـ38 والأخيرة، حيث يبدو موناكو بطل فرنسا سابقاً في وضعٍ صعب، وهو الذي يحتل المركز الـ18 ويحل ضيفاً على ليون الثالث.
وهنا برنامج المباريات التي تقام كلّها الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت: بوردو × مونبلييه، ليل × رين، موناكو × ليون، سانت اتيان × باريس سان جيرمان، فالنسيان × نيس، بريست × تولوز، كان × مرسيليا، لوريان × أوسير، نانسي × لنس، أرل أفينيون × سوشو.

إنتر يواجه باليرمو في نهائي كأس إيطاليا

يُختتم الموسم الكروي في إيطاليا بالمباراة النهائية للكأس التي يلتقي فيها إنتر ميلانو حامل اللقب مع باليرمو الأحد (22،00 بتوقيت بيروت). ورغم أن الترجيحات تصبّ في مصلحة «النيراتزوري»، على الأخير أن يكون متيقناً من باليرمو الذي حقق مفاجأة مدوية في نصف النهائي بإقصائه ميلان بطل الدوري.

ألمانيا × الأوروغواي ودّياً غداً

يستضيف منتخب ألمانيا لكرة القدم نظيره الأوروغواياني ودياً غداً (21،00 بتوقيت بيروت). واستدعى مدرب «المانشافت» يواكيم لوف للمرة الأولى الشاب بينديكت هوفيديس مدافع شالكه للحلول مكان زفين بيندر المصاب، وقد قطع الأول إجازته فوراً للالتحاق بمعسكر منتخب بلاده.
وفي مباراتين وديتين أخريين، تلعب المكسيك مع الإكوادور الليلة (23،00)، وكوستاريكا مع نيجيريا غداً (20،00).