لم يحتج البريطاني اندي موراي، المصنف ثانياً، إلى بذل أي مجهود لبلوغ الدور نصف النهائي من دورة كوينز الانكليزية الدولية البالغة جوائزها 694.250 الف يورو، بانسحاب منافسه الكرواتي مارين سيليتش الثامن. ولا يزال سيليتش يعاني من اصابة في الكوع تعرض لها خلال مشاركته في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الكبرى، في الأسبوعين الماضيين، وقرر الانسحاب قبل ساعات من المواجهة مع موراي في ربع النهائي.
وبات موراي يملك متّسعاً من الوقت من اجل الاستعداد جيداً لخوض دور الاربعة، حيث سيواجه الاميركي اندي روديك الثالث والساعي الى إحراز اللقب الخامس وتحقيق رقم قياسي في كوينز والأول منذ 2007، وذلك بعد فوز الأخير بسهولة تامة على الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف سابعاً 6-2 و6-2.
وفقد الاميركي سام كويري الثالث عشر اللقب بخسارته في الدور الثالث امام البريطاني جيمس وارد، المصنف 216 عالمياً، والمشارك ببطاقة دعوة 6-3 و3-6 و4-6.

دورة هاله

جرّد الألماني فيليب كولشرايبر منافسه الاوسترالي ليتون هويت من لقبه بطلاً لدورة هاله الالمانية الدولية، البالغة جوائزها 750 الف يورو، بفوزه عليه 7-6 و6-3.
وكان هويت، المصنف أول في العالم سابقاً، قد أحرز اللقب العام الماضي بفوزه على السويسري روجيه فيديرر المتوّج في هاله 5 مرات، 3-6 و7-6 و6-4 في المباراة النهائية.
ويلعب كولشرايبر في دور الاربعة مع الفرنسي غايل مونفيس الثالث والفائز على الالماني فلوريان ماير السادس 6-4 و6-4.
ووضع الألماني فيليب بيتشنر حدّاً لمشوار الكندي ميلوش روانيتش الثامن بفوزه عليه 6-3 و6-7 و6-3، وسيقابل في نصف النهائي التشيكي توماس برديتش الثاني الفائز على الصربي فيكتور ترويسكي الخامس 7-6 و6-1.

دورة برمنغهام

بلغت الصربية آنا إيفانوفيتش والصينية شواي بينغ والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا، المصنفات ثانية وثالثة ورابعة على التوالي، الدور نصف النهائي من دورة برمنغهام الانكليزية الدولية، البالغة جوائزها 220 الف دولار.
في ربع النهائي، فازت ايفانوفيتش على الكرواتية ميريانا لوسيتش 6-3 و6-4، وبينغ على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 6-4 و4-6 و6-3، وهانتوتشوفا على الاميركية اليسون ريسكي 6-2 و6-4.
(أ ف ب)