استهل عدد من الأندية اللبنانية لكرة القدم تحضيراته للموسم المقبل، ولا سيما أندية النخبة، إذ إن شهر رمضان يأتي في خضم الاستعدادات، ومن المنتظر أن تتحدد معالم الفرق في الأيام القليلة المقبلةتنتظر إدارة العهد وصول المدير الفني الجديد للفريق الألماني ثيو بوكير الذي أبرم عقداً مع الفريق لقيادته في المرحلة المقبلة، وخصوصاً أن استحقاقات هامة تنتظره، ولا سيما بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
ويتطلع حامل ألقاب الدوري والكأس وكأس النخبة والكأس السوبر في الموسم المنصرم الى الحفاظ على رباعيته مع إمكان المنافسة في المسابقة القارية، لذا كان توجه الإدارة الى التعاقد مع مدرب منتخب لبنان والحكمة السابق، ما يعني أن بوكير لديه رؤية عن الكرة اللبنانية، إضافة الى خبرته الطويلة في القارة الآسيوية وتحديداً في المنطقة الخليجية، حيث لعب ودرب سابقاً اتحاد جدة السعودي، ثم أشرف على مواطنه الوحدة وبعده المصري البور سعيدي المصري في الفترة الأخيرة.
وسيصل بوكير الى لبنان الثلاثاء المقبل، على أن يبدأ عمله مع الفريق الأربعاء حيث من المتوقع أن يضع خطة لتحضير الفريق، إضافة الى تجربة عدد من اللاعبين الأجانب. ومن أبرز الأمور الجديدة في بطل لبنان الاتفاق المبدئي مع الظهير الدولي محمد باقر يونس الذي حصل على استغنائه من الأنصار.
وفي مقلبٍ آخر، أطلق نادي النجمة استعداداته بقيادة المدرب موسى حجيج الذي اتفق مع الإدارة ليكون ضمن الكادر التدريبي للفريق في الموسم الجديد، إضافة الى التفاهم مع مدرب الحراس عدنان عيتاني. كما أن إدارة النادي النبيذي لم تحسم بعد خيار المدير الفني الجديد، والذي من المرجح أن يكون عربياً، حيث يتداول اسمان هما الجزائري محمود قندوز والعراقي ثائر أحمد.
وعلى صعيد اللاعبين، يخضع لاعب النجمة زكريا شرارة لاختبار في أحد أندية الدرجة الأولى في قبرص، علماً بأن الجناح الموهوب سيلتحق بصفوف المنتخب عشية المباراتين مع بنغلادش في 23 و28 الجاري.