«اليويفا» سيمنح جائزة لأفضل لاعب في أوروبا


كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في موقعه على شبكة «الإنترنت» عن إطلاقه جائزة جديدة تمنح سنوياً لأفضل لاعب في أوروبا، وستكون نسختها الأولى هذا الصيف.
ويأتي قرار «اليويفا» بعد عام على دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» مع جائزة الاتحاد الدولي لأفضل لاعب في العالم، وقد جاء ذلك بمبادرة من رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني الذي أراد أن يحيي جائزة أفضل لاعب في أوروبا بالشراكة مع «يوروبيان سبورتس ميديا»، وذلك بحسب الموقع الرسمي للاتحاد القاري.
وأضاف البيان: «إن الجائزة الجديدة ستمنح لأفضل لاعب، بغض النظر عن جنسيته، شرط أن يكون قد خاض الموسم السابق على أرض إحدى دول الاتحاد الأوروبي».

هاجس برشلونة يُطارد فيرغيسون

أكّد المدرب الاسكوتلندي إليكس فيرغيسون في حديث مع وسائل إعلام بريطانية أن الجيل الجديد من لاعبي مانشستر يونايتد بإمكانه الارتقاء إلى مستوى التحدي المتمثل بإسقاط برشلونة الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، من دون إهمال ضرورة الفوز بقلب الدوري الإنكليزي الممتاز.

استقبال الأبطال لليابانيّات

لقي منتخب اليابان المتوّج بكأس العالم للسيدات استقبالاً رائعاً عند عودته إلى البلاد آتياً من ألمانيا. ووصلت اللاعبات إلى مطار طوكيو ليجدن المئات في انتظارهن بآلات التصوير وعبارات الترحيب، وهو أمر غير مألوف بالنسبة إليهن.