لم يخفِ النجمان كريس بول صانع ألعاب نيو أورليانز هورنتس وكارميلو أنطوني جناح نيويورك نيكس احتمال انتقالهما للعب في الدوري الصيني لكرة السلة إذا ما لم تتوصل رابطتا اللاعبين ومالكي الأندية إلى اتفاق على النزاع القائم بينهما بسبب الإيرادات التي تقدر بملايين الدولارات، ما يهدد فعلياً إقامة منافسات الموسم المقبل.

ورداً على سؤال لقناة «أس أن تي في» خلال وجودهما في هونغ كونغ عن الوجهة التي يريدان سلوكها، أجاب بول «الصين»، أما أنطوني فقال «الوجهة نفسها، لا داعي للسؤال».
وكان كوبي براينت نجم لوس أنجلس لايكرز قد أبدى أيضاً اهتمامه باللعب في تركيا أو الصين إذا ما استمرت المشكلة قائمة في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين، حيث تردد بالفعل أول من أمس أن ممثلين عن أفضل لاعب في بلاده سابقاً سيجتمعون بمسؤولين في نادي بشيكطاش التركي، الأسبوع المقبل، لمناقشة احتمال انتقاله للعب في تركيا خلال فترة توقف البطولة في بلاده.
وقال شريف يالجين مدير العمليات في بشيكطاش للصحافيين إنه يأمل في ضم براينت، الفائز خمس مرات بلقب الدوري الأميركي الشمالي وبميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية والذي شارك 13 مرة في مباراة «أول ستارز»، حيث نُقل عن يالجين قوله «في هذه اللحظة فرصة انتقال كوبي إلى تركيا تبلغ 50 بالمئة. سيصبح كل شيء أوضح بعد الاجتماع الذي سيعقد يوم 30 (تموز)».
وكان بشيكطاش قد اتفق في وقت سابق مع ديرون وليامس لاعب نيوجيرسي نتس للعب معه خلال فترة توقف الدوري، كما ضم العام الماضي ألن إيفرسون أفضل لاعب في الدوري الأميركي سابقاً.
وفي الإطار عينه، أعلن الأوسترالي باتي ميلز لاعب بورتلاند ترايل بلايزرز إمكان عودته الى بلاده للعب في دوري المحترفين هناك.
وقال ميلز: «الشيء الأهم بالنسبة إليّ هو أن أجد مكاناً ألعب فيه. بالتأكيد، فإن الأندية الأوسترالية قد أبدت استعدادها لضمّي، كذلك هناك أندية أوروبية وخيارات أخرى. لكن حتى الآن، لا ينبغي التسرع في اتخاذ القرار، ربما قد يحين ذلك بعد شهرين من الآن».