باشر أمس مدرب العهد، حامل لقبي الدوري والكأس، الألماني ثيو بوكير عمله في تدريب الفريق، بحضور جميع اللاعبين. وسبق الحصة التدريبية التي شملت بعض التمارين التكتيكية اجتماع الإدارة مع اللاعبين لتقديم المدرب وحثّ الجميع على العطاء والالتزام التام بتعليمات الجهاز الفني لما ينتظر العهد من استحقاقات على الصعيد المحلي والقاري. وكشف مصدر مسؤول في النادي أن أمر اللاعبين الأجانب متروك لبوكير الذي سيقرر مصيرهم بعد دراسة وضع الفريق وحاجاته؛ إذ من المرجح التعاقد مع لاعب واحد فقط في مركز الليبيرو، وهناك عدة خيارات تدرس.
كذلك باشر أمس المدير الفني الجديد لنادي الإخاء الأهلي عاليه سمير سعد عمله مع الفريق الجبلي بإجراء الحصة التمرينية الأولى بحضور كافة اللاعبين. وأشار سعد إلى أن الأمور ستأخذ وقتاً لمعرفة وضعية النادي ولتحديد خططه للموسم المقبل على كافة الصعد، وخصوصاً تدعيم الفريق باللاعبين المحليين والأجانب.
وعلى صعيد أندية الجنوب، لا تزال الأمور راكدة؛ فالتضامن صور سيطلق تمارينه الأسبوع المقبل بقيادة المدربين فؤاد ليلا ومحمد زهير، علماً بأن الفريق كان قد أحرز لقب دورة «مكتبة النادي الحسيني ـــــ النبطية» الأسبوع الماضي بفوزه في النهائي على نادي حاروف بركلات الترجيح 4 ـ 2 (الوقت الأصلي 0ـ0). وكانت إدارة النادي قد بحثت ضم هداف الدرجة الثالثة حيدر عواضة من الفجر عربصاليم، الذي يتنافس عليه مع نادٍ طليعي.
وحددت إدارة السلام صور منتصف الشهر الجاري لاستهلال الإعداد للموسم المقبل، بينما لم تحدد إدارة الأهلي صيدا موعداً لبدء الاستعدادات وستكتفي بالمشاركة في الدورات الودية، وخصوصاً أن الوضع المادي للفريق غير مستقر.