بعد أخذ ورد طالا كثيراً، وصلت صفقة انتقال الإسباني سيسك فابريغاس من أرسنال الإنكليزي الى برشلونة الإسباني، الى مراحلها الأخيرة، إذ كشفت مصادر لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن انتقال اللاعب سيجري قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وكشفت «بي بي سي» أن الأمور سويت بين الناديين، حيث وافق برشلونة على دفع 30 مليون جنيه استرليني، إضافة الى خمسة ملايين إضافية تسدد على دفعات، مشيرة الى أن فابريغاس اضطر إلى التنازل عن مبلغ قيمته اربعة ملايين جنيه استرليني (مليون عن كل عام لم يكمله في صفوف أرسنال يحصل عليها عادة كمكافأة علاوة على أجره).
من جهة أخرى، ذكر موقع مجلة «ليكيب» الرياضية الفرنسية أن لاعباً آخر سيفقده أرسنال، هو الفرنسي سمير نصري، بعدما توصل الأول مع مواطنه مانشستر سيتي الى اتفاق سيعلن لاحقاً يقضي بانتقال اللاعب الى «السيتيزينز» مقابل 25 مليون يورو. وفي إنكلترا أيضاً، أكد ليفربول توصله الى اتفاق مع نيوكاسل لضم ظهيره الأيسر الإسباني خوسيه انريكه، بعد الاتفاق بين الناديين على مدة الانتقال وقيمة الصفقة التي تردد أنها بلغت 14 مليون يورو.
وفي ايطاليا، سيترك الكاميروني سامويل إيتو ناديه إنتر ميلانو بعدما وافق على انتقاله الى أنجي ماخاشكالا الروسي.
وكشف موقع «لايف نيوز» الروسي نقلاً عن أحد مدراء الأعمال المطلعين على الملف أن ايتو البالغ من العمر 30 عاماً وافق على شروط عقد انتقاله الى فريق جمهورية داغستان، وسيوقعه بعد إتمام الفحص الطبي الروتيني.
وكان الموقع عينه قد كشف في الساعات الأخيرة أن انجي سيدفع لانتر مبلغ 40 مليون يورو من اجل التخلي عن ايتو، الذي سيتقاضى بدوره 15 مليون يورو في الموسم، من دون ذكر مدة العقد المرجح أن يكون لثلاثة أعوام.