24 لاعباً محلياً في تشكيلة البرازيل لمواجهة الأرجنتين


اختار مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم مانو مينيزيس 24 لاعباً محلياً لخوض المباراتين الوديتين ضد الأرجنتين في 14 و28 الحالي في كوردوبا وبيليم على التوالي.
وهنا اللاعبون:
- لحراسة المرمى: فابيو (كروزيرو) ورافايل (سانتوس) وجيفرسون (بوتافوغو).
- للدفاع: دانيلو (سانتوس) وماريو فرنانديز (غريميو) وبرونو كورتيس (بوتافوغو) وكليبر (انترناسيونال) وديدي (فاسكو) وريفر (مينيرو) ورودولفو (ساو باولو) وهنريكه (بالميراس).
- للوسط: كاسيميرو وسيسيرو ولوكاس (ساو بولو) وباولينيو ورالف (كورينثاينس) ورومولو (فاسكو) واوسكار (انترناسيونال) وريناتو أبرو وتياغو نيفيس (فلامنغو).
- للهجوم: فريد (فلومينيسي) ولياندرو دامياو (انترناسيونال) ونيمار (سانتوس) ورونالدينيو (فلامنغو).

مغامرة جديدة لليونغبرغ في اليابان

سيخوض الدولي السويدي السابق فريدي ليونغبرغ مغامرة خارجية جديدة، وهذه المرة في اليابان، حيث سيدافع عن ألوان شيميزو في أكبر صفقة يشهدها الدوري الياباني لكرة القدم منذ سنوات. وفور انتقاله الى النادي الياباني أبدى زملاء ليونغبرغ (34 عاماً) إعجابهم الشديد بمهاراته، إذ قال حارس المرمى كايتو ياماموتو لصحيفة «نيكان سبورتس»: «تحركاته واحدة دائماً، لكنه يتلاعب بالكرة كيفما يشاء. سيطرته على الكرة لا تصدق». وانضم ليونغبرغ بالتالي الى قائمة اللاعبين البارزين الذين اختتموا مسيرتهم في الدوري الياباني منذ انطلاق البطولة في 1993، من بينهم البرازيلي زيكو، والإنكليزي غاري لينيكر، والصربي دراغان ستويكوفيتش.

العلاقي دخل المستشفى

أدخل مهاجم ماينتس الألماني الدولي التونسي سامي العلاقي الى المستشفى أول من امس إثر تعرضه لوعكة صحية بعد عودته الى المانيا من مباراة بلاده مع مالاوي (0-0) في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012 لكرة القدم. وجاء في بيان لماينتس: «تعرّض اللاعب لسوء تغذية ونقص في الماء وعانى مشاكل في الدورة الدموية»، لكنه أكد أن لاعبه على طريق التعافي والمشاركة في مباراة السبت المقبل ضد هوفنهايم في الدوري المحلي.

ضربة أخرى لأرسنال بإصابة فرمايلين

تعرض أرسنال لضربة أخرى بعد إصابة مدافعه البلجيكي توماس فرمايلين في وتر أخيل وخضع لعملية جراحية ستبعده شهراً على الأقل عن الملاعب. وكان فرمايلين قد خضع لعملية جراحية مماثلة مطلع الموسم الماضي، لكن في كاحله الأيمن، وغاب عن الملاعب ثمانية أشهر. وأفاد النادي في بيان رسمي له: «يتوقع أن يعاود توماس تدريباته بعد شهر إثر خضوعة لعملية جراحية بسيطة لإزالة التهاب في وتر أخيل كاحله الأيسر».