عادت بطولة كأس النخبة لكرة القدم من دون أن تسجل أي إضافة جديدة على ما انتهى عليه الموسم الماضي. مدرجات خاوية، مستوى أقل من عادي، وضعف بدني وعجز فني. وإذا كان «المكتوب يُقرأ من عنوانه» فإن بطولة الدوري المزمع انطلاقها بعد أكثر شهر لن تشهد أي تطور عن العام الفائت، سوى تبديل في الأسماء والتعاقدات والمدربين، إلا إذا حدث أمر يضخ الحياة في اللعبة، مشابه لما حدث مع فوز المنتخب الوطني على الإمارات 3-1 قبل أسبوع في تصفيات مونديال 2014. وشهدت الجولة الأولى من البطولة، التي تجمع افضل 6 أندية في لبنان، فوز هزيلاً نهار السبت للعهد على الراسينغ 1-0، ضمن المجموعة الأولى، وصعباً نهار الأحد للصفاء على الأنصار 3 - 2 في الثانية، ليقترب الفائزان من نصف النهائي. في المباراة الأولى على ملعب برج حمود، وجد العهد، بطل الرباعية في الموسم الماضي، صعوبة في تسجيل فوز كبير على الراسينغ. وسيطر الفريق الأصفر على مجريات المباراة، وخصوصاً أن لدى معظم لاعبيه الجهوزية لكونهم عائدين من صفوف المنتخب، مع المدرب الألماني ثيو بوكير. واحتاج العهد الى ركلة جزاء لاقتناص الفوز، عندما أعاق حارس «الأبيض» وسام كنج، لاعب العهد العائد أحمد زريق، انبرى لها حسن معتوق.

وكشفت المباراة الأخرى عن مدى جهوزية الصفاء، الذي يطمح إلى المنافسة على الألقاب، والتمثيل الجيد في كأس الاتحاد الآسيوي، والأنصار، الذي يتّبع سياسة تقشف مادي بسبب الأزمة الإدارية والمالية.
وجاءت المباراة التي أقيمت على المدينة الرياضية سريعة، واستطاع الأنصار المعتمد على مجموعة من لاعبيه الشباب التقدم عبر الناشئ علي جواد، الذي استفاد من عرضية محمد عطوي (5)، لكن ردّ الصفاء، الذي استعاد لاعبيه الدوليين، استعاد أنفاسه وسجل هدفين عبر قائده خضر سلامي إثر ركلة حرة نفذها حمزة عبود (25)، ورفع عبود كرة الى زين طحان حولها طحان برأسه الى الشباك (35). وفي الشوط الثاني شارك لاعبو الأنصار ذوو الخبرة نبيل بعلبكي وأحمد أيوب وربيع عطايا وأدركوا التعادل عبر المعتز بالله الجنيدي (71)، لكن عبود واصل تألقه ومرر كرة عرضية من ركلة حرة الى رأس ابراهيم خير الدين، الذي سجل هدف الفوز (92). ويلعب غداً النجمة مع العهد، ضمن المجموعة الأولى على ملعب المدينة الرياضية (الساعة 16:30).