يبدو الجميع حالياً في أوساط الفورمولا 1 مهتماً بالبحث عن خليفة البرازيلي فيليبي ماسا في فيراري، الذي من المتوقع أن يجري الاستغناء عن خدماته مع انتهاء مدة عقده في نهاية الموسم المقبل. وبعدما كثرت الترجيحات بشأن بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل سائق «ريد بُل رينو» لمزاملة الإسباني فرناندو ألونسو في فريق «الحصان الجامح»، خرج أخيراً اسم البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين مرسيدس الى الضوء، وخصوصاً أن بطل العالم عام 2009 لم يمدد عقده بعد مع فريقه، حيث يدور همس بأن باتون يريد مواصلة القيادة للأخير لموسم واحد اضافي، إذ إنه مهتم بالخيارات الأخرى التي ستكون متاحة أمامه في موسم 2013، وأبرزها في فيراري. وكتب أمس الصحافي البرازيلي ليفيو أوريكيو في هذا الموضوع في صحيفة «لا تاردي» قائلاً: «الجواب سهل، باتون يهتم بفيراري وفيراري مهتمة بباتون»، مضيفاً: «باتون لديه سيرة ذاتية مهمة لفيراري. إنه سريع وقادر على التناغم مع فرناندو ألونسو، وهو يلقى دعماً من الونسو أيضاً».

من جانبه صرح رئيس ماكلارين بأنّه يأمل أن ينجح في مواصلة العمل مع باتون لسنوات إضافية، قائلاً: «نحن في مفاوضات لتمديد عقد باتون. أعتقد أن الشيء الأكثر أهمية هو أن نتفاوض بهدوء. أنا على ثقة بأننا سنجد طريقة للعمل معاً لسنوات اضافية. هذه أمنيتي، وآمل أن تكون كذلك بالنسبة الى باتون».
من جهة أخرى، وبعد الانتقادات العديدة التي لقيها جراء عودته عن اعتزاله، خرجت الجماهير لتدافع عن «أسطورة» الفورمولا 1 الألماني ميكايل شوماخر، سائق «مرسيدس جي بي»، معلنة تأييدها لاستمرار«شومي» حتى نهاية عقده مع فريقه في ختام الموسم المقبل.
ففي استفتاء أجرته وكالة «سيد» الألمانية، رأى 47.2 بالمئة من المستطلعين أن شوماخر يجب أن يكمل عقده لـ 3 سنوات مع مرسيدس، الذي ينتهي في نهاية موسم 2012، ومن ثم الاعتزال، فيما أمل 32.2 بالمئة من المستطلعين أن يواصل «شومي» مسيرته حتى بعد انتهاء عقده. في هذا الوقت، وجّه السائق السابق النمسوي نيكي لاودا إطراءً إلى شوماخر (42 عاماً) بعد أدائه في السباقين الأخيرين في جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة «سبا فرانكورشان»، وفي جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة «مونزا»، حيث إنه كان قريباً من اعتلاء المنصة، إذ قال لصحيفة «بيلد» الألمانية: «أرفع قبعتي إزاء أدائه في السباقين الأخيرين. سيارة مرسيدس كانت جيدة على الحلبات السريعة، وشوماخر كان قادراً على إثبات أنه لا يزال في الموعد». لكن لاودا ظل على موقفه المنتقد لعودة شوماخر، الذي طالبه فيه بإفساح المجال أمام السائقين الشبان، حيث قال: «أبقى على موقفي. إن لم يكن في المستوى فسوف أقول ذلك».
على صعيد آخر، أكد البريطاني بيرني إيكليستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم للفورمولا 1 أن الجهود ستكون مركزة على استضافة كل من المكسيك وجنوب أفريقيا لسباقات في الفئة الأولى. وقال الرجل القوي في رياضة السيارات لصحيفة «ذا انديبندنت» في هذا الصدد: «بعد روسيا (عام 2014)، أحب ان نتوجّه صوب المكسيك وجنوب أفريقيا. هذان البلدان يحاولان المضي قدماً».