يتطلع الألماني سيباستيان فيتيل الى أن يصبح أصغر سائق يدافع عن لقبه بنجاح في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 عندما يخوض جائزة سنغافورة الكبرى على حلبة «مارينا باي»، المرحلة الرابعة عشرة من البطولةبعد انطلاقة صاروخية في الموسم الحالي، حيث فاز بـ 8 سباقات من اصل 13، يأمل بطل العالم سيباستيان فيتيل أن يكون الفوز حليفه في سنغافورة في نهاية الاسبوع الحالي، حتى يتمكن من الحفاظ على لقبه.
ويتصدر فيتيل ترتيب السائقين برصيد 284 نقطة، متقدّماً على الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري (172 نقطة)، والبريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين مرسيدس وزميله الأسترالي مارك ويبر (لكل منهما 167 نقطة). وإذ يتقدّم فيتيل بفارق 112 نقطة على الونسو، ولكي يحرز اللقب عليه أن يتقدّم بفارق 125 نقطة عن أقرب خصومه قبل 5 مراحل على نهاية الموسم.
ويدرك سائق «ريد بُل رينو» أن عليه تخطي الظروف الصعبة على حلبة «مارينا باي» المتطلبة من حيث درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة، إضافة الى المنافسة المنتظرة من باقي السائقين. وقال ادريان نيوي المدير التقني لريد بُل: «يريد سيباستيان أن ينال بطولة العالم عن جدارة، وهذا ما أظهره في مونزا. وما هو مميز لديه أنه لا يرتكب الخطأ عينه مرتين. العام الماضي، قيل إنه رائع إذا تصدر السباق وإنه لا يعرف كيف يتخطى السائقين. لن نسمع هذا القول مجدداً بعد ما جرى في السباقات الأخيرة».
أما الونسو، الفائز مرتين في سنغافورة، آخرهما العام الماضي، فقد عبر عن رغبته في تأجيل تتويج فيتيل لأسبوع آخر على الأقل، كما ينوي ثنائي ماكلارين باتون ومواطنه لويس هاميلتون البقاء في دائرة المنافسة.
وتوقع مارتن ويتمارش مدير ماكلارين أن يكون السباق «مكهرباً» نظراً إلى استخدام السائقين نظام «دي آر أس» عند الخطوط المستقيمة: «لحسن الحظ لدينا سائقان لا يحبذان البقاء وراء باقي السيارات، لكن إضافة «دي آر أس» تعني أننا قد نشهد سباقاً مكهرباً في نهاية الأسبوع». وسيكون السباق المقبل الرابع في العصر الحديث على حلبة سنغافورة، ويتوقع أن يجلب عدداً كبيراً من الجماهير في مدينة استضافت أول نسخة من السباق عام 1961، وهو سيقام تحت 1500 ضوء كاشف بقوة أربعة أضعاف من أي حدث رياضي آخر.
وسباق سنغافورة هو الأول بين سلسلة طويلة خارج القارة الأوروبية، إذ تتنافس الفرق بعدها في اليابان وكوريا الجنوبية والهند وأبو ظبي قبل اختتام الموسم في البرازيل.
وتقام الجولة الأولى من التجارب الحرة اليوم الساعة 13.00 ظهراً، والثانية الساعة 16.30، بينما تقام التجارب الرسمية غداً الساعة 17.00، والسباق الأحد الساعة 15.00.