حادث سير يودي بحياة ذياب عوانة


فُجعت الامارات بوفاة لاعب المنتخب الوطني ونادي بني ياس لكرة القدم، ذياب عوانة، إثر حادث سير مروّع، بينما دخل شقيقه الذي كان برفقته في غيبوبة.
وكان عوانة عائداً من معسكر منتخب بلاده الذي يستعد في العين للقاء كوريا الجنوبية في 11 تشرين الاول ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، عندما اصطدمت سيارته بشاحنة نقل، وما لبث ان فارق الحياة قبل نقله الى المستشفى.
ويعدّ عوانة (21 عاماً) من المواهب الواعدة في كرة القدم الاماراتية، وسبق له ان أسهم في فوز منتخب بلاده للشباب بلقب كأس آسيا عام 2008 والمنتخب الاولمبي بفضية دورة الالعاب الآسيوية 2010 في غوانغجو الصينية، كذلك أثارت ركلة الجزاء الاستعراضية التي سجلها امام لبنان بكعب قدمه جدلاً واسعاً ما سبّب إيقافه فترة.

أرجنتينيون من البرازيل لمواجهة «السيليساو»

وجّه اليخاندرو سابيلا مدرب المنتخب الارجنتيني لكرة القدم الدعوة الى عدد من اللاعبين المشاركين في الدوري البرازيلي للمباراة الودية أمام البرازيل، فجر الخميس، في بيليم (شمال البلاد).
وضمّت لائحة المدعوين اندريس داليساندرو وماريو بولاتي وبابلو غوينازو (بورتو اليغري) ووالتر مونتيو (كروزيرو).
وكان المنتخبان قد تعادلا 0-0 في 14 ايلول الحالي في كوردوبا (وسط الارجنتين).
وهنا التشكيلة الأخيرة:
- لحراسة المرمى: مارسيلو باروفيرو (فيليز سارسفيلد) واغوستين اوريون (بوكا جونيورز) واستيبان اندرادا (لانوس).
- للدفاع: سيباستيان دومينغيز واميليانو بابا (فيليز) وكريستيان سيلاي ولياندرو ديساباتو وجرمان ري (استوديانتيس) وايفان بيلود (راسينغ كلوب) وكليمنتي رودريغيز (بوكا جونيورز) وجوناثان بوتينللي (سان لورنزو).
- للوسط: اوغوستو فرنانديز وهيكتور كانتيروس (فيليز) واغوستين بيلتييري (راسينغ كلوب) وكريستيان شافيز (بوكا جونيورز) وبابلو غوينازو وماريو بولاتي واندريس داليساندرو (بورتو اليغري البرازيلي)، ووالتر مونتيو (كروزويرو البرازيلي).
- للهجوم: غابريال هوش (راسينغ كلوب) وبابلو موش ولوكاس فياتري (بوكا جونيورز) وايمانويل جيغليوتي (سان لورنزو).

الكحول رفيقة درب سقراطيس!

رغم منعه من الكحول التي أدّت الى دخوله العناية الفائقة في أحد مستشفيات ساو باولو، بسبب مشاكل في كبده، لا يزال النجم البرازيلي السابق، سقراطيس، يعرب عن عشقه لها، حيث نقل موقع «فوتبول توتال» عن نجم البرازيل في الثمانينيات قوله «الكحول لها دور مهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد الى جانب التبغ. أنا بحاجة اليها، لقد كانت رفيقة درب بالنسبة إلي».