فقدت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى لقبها في دورة طوكيو اليابانية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 2.050 مليون دولار، بخسارتها أمام الأستونية كايا كانيبي 5-7 و6-1 و4-6 في الدور الثالث. وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الى ربع النهائي بفوزها الصعب على الألمانية يوليا جورج 7-6 و7-6 (7-4)، لتلتقي التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة والفائزة على الأميركية فانيا كينغ 6-1 و7-6. وبلغت الدور عينه، البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة ثالثة بفوزها على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-3 و7-5 لتلتقي في الدور المقبل الفرنسية ماريون بارتولي السابعة والتي تخطت الصينية شواي بينغ العاشرة 6-2 و6-1.
وتأهلت أيضاً الروسيتان فيرا زفوناريفا الرابعة بفوزها على التشيكية الأخرى إيفيتا بينيسوفا 6-1 و6-2، وماريا كيريلينكو بفوزها على الصربية آنا إيفانوفيتش الثانية عشرة 6-3 و6-1. وفي الدور المقبل تلعب زفوناريفا مع كيريلينكو.
كذلك تأهلت البولونية أنييشكا رادفانسكا التاسعة على حساب الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة 2-6 و6-4 و6-0، لتلتقي الأولى مع كانيبي في ربع النهائي.

دورة كوالالمبور

تأهل النمسوي يورغن ميلتسر المصنف رابعاً الى الدور ربع النهائي من دورة كوالالمبور الماليزية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 850 ألف دولار، وذلك بفوزه على الجنوب أفريقية ريك دي فويست 6-0 و6-4.
ويلتقي ميلتسر في ربع النهائي القبرصي ماركوس باغداتيس الذي تغلب على الهندي سومديف ديفارمان 7-5 و6-4.
وبلغ ربع النهائي أيضاً، الروسي ديمتري تورسونوف السابع بفوزه على البلجيكي ديفيد غوفين 6-3 و6-3، ليواجه الصربي فيكتور ترويسكي الثاني أو الأوزبكي دينيس إيستومين الذي تغلب على الأوسترالي مارينكو ماتوزيفيتش 6-3 و6-2.
واكتمل عقد الدور الثاني بتأهل الإيطالي فلافيو تشيبولا بعد فوزه على الأوسترالي برنارد توميتش 6-2 و6-2، وهو سيواجه في مباراته المقبلة الصربي يانكو تيبساريفيتش الثالث.
يذكر أن الروسي ميخائيل يوجني كان قد أحرز لقب العام الماضي بفوزه على الكازاخستاني أندري غولوبيف في المباراة النهائية، لكنه لا يشارك في النسخة الحالية.