تطمح الأندية العربية الى إبقاء كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في منطقتها، وذلك عندما تخوض ثلاثة منها غمار الدور نصف النهائي، الذي يقام دور الذهاب منه اليوم، إذ يلتقي الكويت الكويتي مع اربيل العراقي، فيما سيكون الوحدات الأردني في مواجهة قوية مع ناساف كارشي الأوزبكي. يتطلع اربيل في مباراته اليوم الى اكثر من هدف، ولا سيما أنه ينتظر فرصة لرد اعتباره بعد إقصائه أمام الكويت من الدور عينه سابقاً.

ويفتقد اربيل أبرز أوراقه وصانع الألعاب الدولي مهدي كريم بسبب الإصابة، ومهاجمه الهداف امجد راضي بداعي الإيقاف، بعدما كان بحاجة كبيرة الى خبرتهما الميدانية في هذه المباراة أمام فريق متمرس. بينما يخوض الكويت المباراة في غياب مدربه دراغان تالاييتش، بعد طرده في اياب ربع النهائي أمام موانغ ثونغ التايلاندي، كما يغيب عن الكويت المدافعان خالد الشمري وأحمد صبيح بسبب الإيقاف.
وفي المباراة الثانية، يسعى الوحدات الى تأكيد عروضه القوية في البطولة هذا الموسم، والعودة من طشقند بنتيجة مريحة قبل استضافة ناساف في عمان إياباً. الوحدات تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 14 نقطة، متقدماً على الكويت والطلبة العراقي والسويق العماني، ثم تخطى شورتان الأوزبكي 2-1 في الدور الثاني، قبل أن يكتسح دهوك العراقي ذهاباً 5-1 وإياباً 3-0 في ربع النهائي.