خيبة قضائية جديدة لبن همام


ردّت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان الطلب المقدّم من رئيس الاتحاد الآسيوي السابق لكرة القدم القطري محمد بن همام بخصوص الإجراءات المؤقتة، والمقدم ضد الاتحاد الآسيوي ورئيسه بالوكالة الصيني زهانغ جيلونغ.
وجاء في بيان للاتحاد الآسيوي على موقعه على شبكة «الإنترنت» أمس: «قررت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان في 30 ايلول الماضي رد الطلب المقدم من محمد بن همام في 19 آب، بخصوص الإجراءات المؤقتة، والمقدم ضد الاتحاد الآسيوي».
وأوضح البيان: «إن قرار المحكمة بخصوص طلب بن همام حول الإجراءات المؤقتة «هو قرار إجرائي، وبالتالي فإنه غير قابل للاستئناف».


فرنسا تخسر بنزيما أوروبياً

لن يكون الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، ضمن تشكيلة منتخب بلاده التي ستواجه في 7 و11 تشرين الأول ألبانيا والبوسنة توالياً، ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولونيا وأوكرانيا.
وكان بنزيما قد أصيب الأسبوع الماضي بتمزق عضلي في الحالبين خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على اياكس امستردام الهولندي 3-0، في دوري أبطال أوروبا.


مورينيو لا يتقن الكاتالونية!

لا يتوقف البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الإسباني، عن استفزاز خصومه الكاتالونيين منذ قدومه الى الدوري الإسباني، ورغم أن «المميّز» عمل مترجماً في السابق للمدرب الإنكليزي بوبي روبسون في برشلونة، فإنه فاجأ الجميع خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي فاز فيها فريقه على إسبانيول 4-0 برفضه الإجابة عن سؤال احد الصحافيين باللغة الكاتالونية، طالباً منه اعادة صيغته باللغة الإسبانية، وهو الأمر الذي سخرت منه الصحف الكاتالونية.

فكر أنشيلوني في إنكلترا

أبدى الإيطالي كارلو انشيلوتي، الذي أُقيل في نهاية الموسم الماضي من تدريب تشلسي الإنكليزي، ثقته في تدريب فريق إنكليزي آخر. وصرح انشيلوتي (52 عاماً) لصحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، الصادرة أمس، قائلاً: «لدي تصميم كبير على البقاء في إنكلترا، لكن لا أتصور نفسي إلا أن أكون في أحد أفضل الأندية، ومنها ليفربول وتوتنهام».
وأضاف مدرب ميلان الإيطالي السابق: «من الواضح أن كرسي (مدرب ارسنال الفرنسي أرسين) فينغر بدأ يهتز، وبعد بضعة اشهر سيحلّ مدرب إنكليزي محل (الإيطالي) فابيو كابيللو على رأس المنتخب، ما يعني وجود مكان شاغر لمدرب في أحد الأندية».
وختم قائلاً: «أستطيع التأكيد أنني لست في عجلة من أمري، وعدم قيامي بالتدريب حالياً لا يزعجني. وأنا في الواقع أستمتع الآن بالحياة».