سيدرب الإسباني باكو أراوجو منتخب لبنان لكرة القدم للصالات، الذي يقف أمام مهمة التأهل الى نهائيات كأس آسيا من بوابة تصفيات غرب آسيا، التي تستضيفها الكويت في كانون الأول المقبل.وزار باكو، واسمه الكامل فرانشيسكو خافيير أراوجو فرنانديز، مقر الاتحاد اللبناني بعد ظهر أمس، حيث التقى الأمين العام رهيف علامة ورئيس لجنة كرة الصالات سيمون الدويهي، الى أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب.
ويأتي قدوم أراوجو لتدريب المنتخب اللبناني بعد مفاوضات طويلة مع مدربين عدة من إسبانيا والبرازيل وإيران وصربيا، قبل أن يتم اختيار لاعب برشلونة السابق، الذي استقال من تدريب منتخب كوستاريكا أحد أفضل منتخبات أميركا الوسطى من أجل تسلّم مهمة تدريب لبنان.
وعلّق أراوجو على حضوره الى لبنان بالقول: «عندما ذهبت الى كوستاريكا، كان حلمي التأهل مع منتخبها الى كأس العالم، لكن معرفتي بجودة اللاعبين اللبنانيين جعلتني أبدّل من وجهتي وأسعى الى الهدف عينه من خلال إيصال لبنان الى المونديال الذي سيقام السنة المقبلة في تايلاند». وأضاف: «سنبدأ التمارين الاثنين المقبل مع 22 لاعباً، على أن اختار منهم 14 لاعباً للمباراتين أمام قبرص في 14 و15 الجاري، ثم سأعمل مع الجهاز الفني على مراقبة كل اللاعبين من خلال مباريات الدوري بغية ضم الأفضل بينهم الى المنتخب الوطني».
وبدأ أراوجو، الذي لعب مع أندية بارزة عدة في «الليغا»، مشواره التدريبي خارجياً في اليابان، إذ أشرف على شاركس ثم ستيلاميغو هاناماكي، قبل أن ينتقل لتدريب بارايسو الكوستاريكي، ومنه عاد الى أوروبا حيث أشرف على إتيو غيور المجري، ثم المنتخب الكوستاريكي.
(الأخبار)