عقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية، النائبة بهية الحريري، بصفتها رئيسة اللجنة العليا المنظّمة لدورة حسام الدين الحريري العربية لكرة السلة مؤتمراً صحافياً في مجدليون، أمس، أعلنت فيه تنظيم البطولة الحادية والعشرين للدورة التي ستقام خلال الفترة من 13 إلى 20 الجاري، بمشاركة الرياضي والمتحد وأنترانيك من لبنان، الأهلي وسبورتينغ من مصر، الملعب النابلي من تونس، ودهوك من العراق، المحرق من البحرين، وجامعة العلوم التطبيقية من الأردن.وتقام الدورة، التي تنظّمها مؤسسة الحريري بالتعاون مع نادي الفداء الرياضي ـــــ صيدا، تحت إشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وتفتتح عند الساعة الخامسة والنصف من مساء الخميس بلقاء الرياضي ودهوك في قاعة الحسام الرياضية في ثانوية رفيق الحريري في صيدا، بعد إعادة تأهيل الملعب. وشارك في المؤتمر الصحافي، الى جانب النائبة الحريري، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات ورئيس النادي الرياضي هشام جارودي وممثلون عن عدد من الاتحادات والمؤسسات والأندية الرياضية.
وتحدث مدير الدورة نزار الرواس عن أهمية الدورة التي أصبحت محطّ أنظار أكثر المدربين والرياضيين اللبنانيين والعرب كونها فرصة لاختبار مدى استعدادات الفرق.
وقالت النائبة الحريري إن الدورة تأتي متزامنةً مع الربيع العربي الذي يعبّر خلاله الشباب عن عزمهم وتصميمهم على بناء مستقبلهم الآمن والمستقر والمزدهر «ولقد حرصنا هذا العام على تطوير المنشآت الرياضية لاستضافة هذه الدورة لتهدي هذه الدورة لشباب الربيع العربي الذين يضحّون بأنفسهم من أجل نهضة أوطانهم وأمّتهم، على أمل أن تكون الدورة الثانية والعشرون مستضيفة لـ 22 دولة.
وبعد عرض فيلم توثيقي قصير عن الدورة من إعداد الزميل صبحي قبلاوي، تحدث رئيس اتحاد السلة جورج بركات متمنياً النجاح، كما كانت كلمة لجارودي.