رفضت لجنة الفورمولا 1 فكرة وجود سيارة ثالثة للفرق في السباقات التي طرحها فيراري ولاقت تشجيع ايكليستون، في الوقت الذي أبدى فيه باريكيللو رغبته في الاستمرار على الحلبات، اما كولتارد فقد رأى روزبرغ بديلاً مثالياً لماساأعلنت لجنة الفورمولا 1 رفضها للفكرة التي تقدم بها فريق فيراري بمباركة من البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم، باعتماد سيارة ثالثة لكل فريق وذلك خلال اجتماعها أمس في جنيف السويسرية. ولم يلقَ هذا الطرح موافقة أغلبية الفرق خلال عملية التصويت وعلى رأسها بطل العالم «ريد بُل رينو».
وصدّقت اللجنة على جدول السباقات في الموسم المقبل بما فيها تثبيت سباقات البحرين وكوريا الجنوبية وأوستن في الولايات المتحدة في روزنامة 2012.
ووفقاً لما تسرّب امس من الاجتماع عن الموافقة على تغيير أسماء ثلاثة فرق، فقد أكدت اللجنة هذا الامر، حيث سيصبح «كاتيرهام» الاسم الجديد لفريق «تيم لوتوس» و«ماروسيا» لفريق فيرجين.
على صعيد آخر، أعرب سائق وليامس البرازيلي المخضرم روبنز باريكيللو رغبته بمواصلة مسيرته في الفورمولا 1 على عكس ما يُتداول في اوساط الفئة الأولى بأنه سيضع حدّاً لها في ختام الموسم في سباق جائزة البرازيل الكبرى. وقال باريكيللو: «لا اعتقد بأن سباق «انترلاغوس» سيكون الأخير بالنسبة إلي».
إلا أن باريكيللو، الذي يخوض موسمه الـ19 في الفورمولا 1، لم يقفل الباب على إمكانية اعتزاله السباقات، وخصوصاً اذا ما تأكدت صحة الأنباء التي تربط عودة بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن الى الفئة الاولى من بوابة وليامس على حساب باريكيللو بالذات لا على حساب الفنزولي باستور مالدونادو، حيث قال باريكيللو في هذا الصدد: «أنا منفتح على كل الاحتمالات. أريد ان أواصل في الفورمولا 1، لكن اذا كان ذلك غير ممكن فأنا أرحب بخيارات أخرى. هناك العديد من الأشخاص، بمن فيهم (السائقان السابقان البرازيلي) لوتشيانو بورتي و(الفرنسي) أوليفيه بانيس أخبروني بأن الحياة بعد الفورمولا 1 لطيفة أيضاً».
من جهة اخرى، رأى السائق الاسكوتلندي السابق ديفيد كولتارد أن الألماني نيكو روزبرغ هو الخيار الأنسب للحلول مكان البرازيلي فيليبي ماسا في فيراري، وذلك بعدما أُضيف اسم سائق مرسيدس جي بي الى لائحة المحتمل التحاقهم بفريق «الحصان الجامح»، مضيفاً: «في الفورمولا 1 كل شيء ممكن، لقد اختبرت ذلك جيداً خلال السنوات الـ17 التي قضيتها في الفئة الاولى. فيراري سيراقب السائقين عن كثب ليرى أياً منهم سيكون الشريك الانسب (للإسباني فرناندو ألونسو) في 2012».