لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، صعوبة تذكر في بلوغ الدور الثالث من دورة باريس بيرسي الدولية في كرة المضرب، أخيرة الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي تبلغ قيمة جوائزها 2.75 مليون يورو، بفوزه على الكرواتي ايفان دوديغ 6-4 و6-3. وضرب ديوكوفيتش، الذي أُعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الـ16 الاوائل، موعداً في الدور المقبل مع مواطنه فيكتور ترويسكي، الخامس عشر، الفائز على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-4 و6-4.
وتأهل الى الدور الثالث أيضاً، البريطاني آندي موراي الثاني بتغلبه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-2 و6-4، حيث سيلتقي مع الاميركي آندي روديك الثالث عشر.
وحذا السويسري روجيه فيديرر الثالث حذو ديوكوفيتش وموراي بفوزه السهل على الفرنسي ادريان مانارينو المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-3 في 55 دقيقة فقط.
كذلك تأهل الاسباني دافيد فيرير الرابع على حساب الفرنسي نيكولا ماهو بفوزه عليه 6-4 و6-4 ليلتقي الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، الرابع عشر، الفائز على الالماني فيليب كولشرايبر 6-3 و7-6. وكانت طريق الصربي يانكو تيبساريفيتش الحادي عشر سهلة بسحقه الاميركي اليكس بوغومولوف جونيور 6-1 و6-0 ليواجه التشكيي توماس برديتش.