«زيزو» مأخوذ بالتدريب


أعرب النجم الفرنسي السابق، زين الدين زيدان، مرة جديدة في حديث إلى وسائل إعلام فرنسية عن رغبته في أن يصبح مدرباً. وقال «زيزو» في هذا الصدد: «هنا (في عالم التدريب) أشعر بأن لديّ بعض الشيء لأقدّمه. هذا الحلم يدغدغني»، مشيراً الى أنه يتعلم من خلال وجوده قريباً من البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الإسباني، معتبراً في الوقت عينه أن الأخير هو الأفضل في العالم، بحسب ما ذكر موقع مجلة «فرانس فوتبول».
يذكر أن بطل العالم عام 1998 عاد الى مقاعد الدراسة في إحدى الجامعات الفرنسية للخضوع لدورة في الإدارة الرياضية والتدريب.

حكم مساعد يعتدي على الحكم الرئيسي!

في حادثة غريبة في ملاعب كرة القدم، اعتدى حكم مساعد بالضرب على الحكم الرئيسي. كان ذلك بعد انتهاء مباراة توريت لوفان ومونتيه بورنالا في إحدى الفئات العمرية في فرنسا عندما اندفع المساعد، الذي يشغل منصباً إدارياً في الفريق الثاني والذي تطوّع رسمياً للمهمة، نحو حكم الساحة وعمد الى ضربه. ويُعتقد أن السبب كان طرد الحكم البالغ من العمر 20 عاماً لاعباً من بورنالا، علماً بأنه طرد لاعباً آخر من الفريق المنافس، وسط أجواء مشحونة خلال المباراة. ونقل الحكم الشاب الى المستشفى لتلقي الإسعافات، وقدم شكوى ضد مساعده أمام الشرطة المحلية.

إيقاف مشجعين للوداد بسبب الشغب

أوقفت الشرطة التونسية 11 مشجعاً من أنصار الوداد البيضاوي المغربي في مطار قرطاج لقيامهم بأعمال تخريب في قاعة الانتظار بعد خسارة فريقهم أمام الترجي الرياضي التونسي 0-1، في إياب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء تونس نقلاً عن الشرطة.
وكانت المغرب قد دانت بشدة «أعمال العنف» التي تعرّض لها جمهور الوداد عقب تتويج الفريق التونسي باللقب، وعبّر وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط الذي حضر المباراة، عن «أسفه الشديد» لما تعرض له الجمهور المغربي «من عنف واعتداء من قبل بعض عناصر الشرطة التونسية».

فينوس ترصد العودة الى التنس

لم تخفِ نجمة كرة المضرب الأميركية فينوس وليامس عزمها على العودة بقوة للمنافسة على قمة الترتيب العالمي في العام المقبل، بعدما تعرضت في الفترة الأخيرة لمرض مزمن أدى الى انسحابها من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول الماضي.
وشاركت وليامس في ندوة نقاشية خلال معرض «أسباير» الدولي في الدوحة، حيث أشارت الى أنها بدأت باتباع نظام غذائي جديد يعتمد أكثر على الخضروات وأنها في تحسّن، وقالت: «أريد المشاركة في جميع البطولات الموسم المقبل، سيحتاج الأمر إلى بعض المجهود، لكنني أعلم جيداً كيف أكافح».