الدمام | بات السد، حامل اللقب، بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتيه الباقيتين ليبلغ الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد الـ 14 بعدما تغلب على مضر السعودي 31 – 28، بينما تلاشت آمال الصداقة بعدما مني بخسارته الثالثة أمام الخليج السعودي، المضيف، 25-29، في المباراتين اللتين أجريتا في صالة الدمام.

وضمن المرحلة الثالثة للمجموعة الأولى، وأمام ألفي متفرج، جدد السد فوزه على مضر بعد الأول في نهائي المسابقة العام الماضي، ليحقق فوزه الثالث توالياً في البطولة الحالية ويتصدر مجموعته بعلامة كاملة بعدما تغلب على الفحيحيل الكويتي 25-20 ثم الأهلي الإماراتي 36 – 21.
وجاءت المباراة متقاربة واستهلها بطل لبنان بتفوق، حيث تقدم في الدقائق الخمس الأولى بفارق هدفين 4-2، ثم توسع الفارق الى 8 – 5، من خلال اعتماد المدرب بوزو دوريتش على تشكيلته الاعتيادية، إذ عهد بحراسة المرمى إلى السوري عبد الرحمن العيان وفي الخط الخلفي سيرغو داتوكاشفيلي ومصطفى الكراد ورادوسلاف ستويانوفيتش وأمامهم ذو الفقار ضاهر وأحمد شاهين وملادن ميلانوفيتش. وبدّل مدرب مضر الجزائري سفيان حيواني من خطته الدفاعية، إذ لعب بدفاع متقدم ضاغط (ثلاثة لثلاثة) واعتمد على سرعة لاعبيه في الارتداد الدفاعي والهجومي، الأمر الذي أبقى الفريق في أجواء المباراة، ودفع دوريتش بالمصري المتألق أحمد الأحمر وصانع الألعاب البحريني حسين الصياد، اللذين أجادا في إنهاء الهجمات إيجابياً، إلا أن فورة لاعبي مضر مكنتهم من إدراك التعادل 15-15. ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الفريق اللبناني أفضليته عبر تألق العيان (16 صدة) وسيرغو (6 أهداف) أعطى للفريق زخماً قوياً وأخذ الأحمر (9 أهداف) الأمور على عاتقه ليتوسع الفارق إلى 28 – 23، ما حسم النتيجة للفريق اللبناني.
وشهدت المباراة أخطاءً تحكيمية كثيرة؛ إذ تعمد اللاعبون السعوديون الخشونة الزائدة، فتعرض ذو الفقار ضاهر لإصابة تمدد في أربطة الركبة.
ويلتقي السد اليوم مع الأهلي القطري الساعة 19:00 بتوقيت بيروت.
وقدم الصداقة أداءً رجولياً أمام صاحب الأرض والجمهور، لكنه لم يتمكن من تفادي شبح الخسارة.
وبعد شوط أول متكافئ لعب فيه الفريق اللبناني بطريقة ممتازة حيث استطاع أن يدرك تأخره في البداية 3-7 ثم يتعادل 14-14 مع نهاية الشوط الأول، بسط أفضلية نسبية في الشوط الثاني، حيث تقدم 16-14، لكنه لم يستطع مجاراة المضيف ونجمه غوربيندو، حيث تعادلت الأرقام 20-20 ثم دانت السيطرة للخليج الذي أنهى المباراة فائزاً 29-25.
وكان أفضل مسجل للصداقة التونسي حاتم حمودة بـ10 أهداف، وللخليج مهدي السالم 8 أهداف.
ويلتقي الصداقة اليوم مع ذوب آهن الإيراني الساعة 14:00 بتوقيت بيروت.