جمع فريق سيتروين بطل العالم للراليات ووصيفه عندما ضمّ اليه في خطوةٍ منتظرة الفنلندي ميكو هيرفونن الذي ترك فريقه فورد الى المصنّع الفرنسي حيث سيشكّل ثنائياً مع سيباستيان لوب الذي حرمه مرة جديدة من اللقب العالمي في الموسم المنتهي. ويأتي قدوم هيرفونن الى سيتروين الذي احرز لقب الصانعين ايضاً، ليحل مكان الفرنسي الآخر سيباستيان اوجييه ابتداءً من السنة المقبلة. وجاء الاعلان عن الاتفاق في مؤتمر صحافي عقد في مقر الشركة الفرنسية في ساتوري ولم يحضره اوجييه (27 عاماً) بطل العالم لفئة الشباب عام 2008، وهيرفونن (31 عاماً) وصيف بطل العالم اعوام 2008 و2009 و2011، الذي ينتهي عقده مع فريقه الحالي فورد في 31 كانون الاول 2012. واوضح مدير الفريق الفرنسي اوليفييه كيسنيل ان سيتروين حررت اوجييه الذي دخل الى العالمية مع الفريق وكان عقده معه ينتهي عام 2013. ويبدو اوجييه مرشحاً بقوة الى الانضمام الى فورد الذي كان قد ابدى رغبته في ضمه اليه عام 2010، بينما سيكون عقد هيرفونن مع سيتروين لمدة عامين اي انه سينتهي في عام 2013.
ولم يكن قرار التخلي عن اوجييه والتعاقد مع هيرفونن مفاجئاً لأن لوب نفسه كان قد اعلن في غمرة احتفاله بإحراز اللقب العالمي الثامن الجمعة الماضي في رالي بريطانيا، ان هيرفونن سيكون زميلاً جيداً له في الفريق، وأن توقيعه الذي كان متوقعاً وقتها «يعد بمنافسة داخلية رائعة».
من جهته، قال هيرفونن صباح السبت الماضي غداة انسحابه من رالي بريطانيا: «سأكون سعيداً بالمشاركة الى جانب لوب في فريق واحد، سيمكّنني ذلك من تعلم الكثير».