أحرز فريق الأهلي صيدا أول نقطة له هذا الموسم بعد تعادله مع مضيفه النجمة 2 - 2 أمس على ملعب المدينة الرياضية، في افتتاح الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني لكرة القدم. وبقدر ما كان التعادل مفرحاً للضيوف، كان مخيّباً للنجماويين الذين عانوا دفاعياً وأهدروا فوزاً كان في متناولهم، بعد تقدمهم بهدفين، الأول سجله أحمد مغربي (د 11) والثاني حسن محمد (د 14)، قبل أن يقلّص أحمد فقيه النتيجة (د 21). وبدا أن مشكلة الفريق هي في الدفاع، مع ضعف لياقة الليبي أسامة منصور الذي غاب فترة عن التمارين بعد سفره الى ليبيا، وغياب بلال نجارين الذي يبدو أن مساعي يقوم بها مصطفى العدو لمعالجة مشكلته مع النادي. وتشير المعلومات الى أن الجميع يعملون على حل الموضوع، رغم أن نجارين أخطأ في الاجتماع، مطلقاً عبارات مسيئة، لكنه في الوقت عينه مظلوم في مكان ما، من دون أن يتحمل المدرب موسى حجيج مسؤولية في ما حصل، بل يدور حديث عن مسؤولية لمسؤول آخر في الفريق لم يقم بدور توفيقي بين اللاعب ومدربه.

وفي العودة الى المباراة، فقد دفع النجمة ثمن إهداره للفرص والاستهتار بعض الشيء بالخصم، فجاء هدف التعادل للأهلي في الشوط الثاني عبر المتألّق علاء البابا (د 66). ولم ينفع دخول مدرب الفريق موسى حجيج في الدقيقة 72 في قلب النتيجة، رغم كمّ الفرص التي سنحت، لكن تألّق الحارس وليد عبد الرحمن ومن أمامه خطّي الدفاع الأول والثاني حال دون تسجيل الهدف الثالث. وبهذا التعادل عزز النجمة مركزه الثاني مؤقتاً بـ10 نقاط، فيما صعد الأهلي الى المركز 11 بنقطة واحدة.
ويستكمل الأسبوع الخامس اليوم بثلاثة لقاءات، فيلعب طرابلس صاحب المركز العاشر بنقطتين مع ضيفه المبرة السابع بـ6 نقاط عند الساعة 14.15، والعهد الرابع بـ7 نقاط مع السلام صور الأخير دون نقاط على ملعب صيدا في التوقيت عينه، كذلك يلعب الصفاء الخامس بـ6 نقاط ومباراة أقل مع الأنصار السادس بـ6 نقاط على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 17.30. ويختتم الأسبوع غداً بلقاءي الساحل الثالث بـ9 نقاط مع الراسينغ التاسع بـ3 نقاط على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 14.15، والتضامن صور الثامن بـ5 نقاط مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه المتصدّر بـ12 نقطة في التوقيت عينه.