أنهى فريق الشانفيل ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة بأفضل ما يكون، متصدراً البطولة وملحقاً الخسارة الأولى بالرياضي 94 - 88 على ملعب ديك المحدي في ختام المرحلة التاسعة. واستحق الفريقان التهنئة على ختام أكثر من مسك، إذ تابع الجمهور اللبناني «وجبة سلّوية دسمة» شهدت جميع أنواع فنون كرة السلة، ولم تحسم نتيجتها حتى الثانية الأخيرة. وافتقد الرياضي جمهوره في اللقاء بعد أن قرر اتحاد اللعبة إقامة مباريات الرياضي والشانفيل بحضور جمهور الفريق الضيف فقط.


ورغم تألّق جميع لاعبي الفريقين الذين شاركوا في المباراة، كان أداء قائد الشانفيل فادي الخطيب خارقاً، فاختير أفضل لاعب في اللقاء مع تسجيله 30 نقطة و9 كرات مرتدة و5 تمريرات حاسمة، دون التقليل من جهود الثنائي الأميركي سام هوسكين (19 نقطة) وغارنيت طومبسون (17)، أما من الرياضي فبرز ديواريك سبنسر تسجيلاً مع 27 نقطة، في حين كان إسماعيل أحمد أفضل لاعبي فريقه على أرض الملعب.
ولم تتوقف مفاجآت المرحلة التاسعة على تصدر الشانفيل، إذ سجلت مفاجأتان أيضاً، الأولى بخسارة الحكمة أمام مضيفه بجة 85 - 76 على ملعب المركزية. وكان لاعب بجة نديم سعيد نجم اللقاء مع تسجيله «دوبل دوبل» بـ21 نقطة و11 كرة مرتدة و5 كرات مسروقة و3 تمريرات حاسمة. أما الحكمة فبدا كأنه يلعب بأجنبي واحد. فالأميركي الضيف فيرنون تايلور سجل 8 نقاط و5 كرات مرتدة، عكس مواطنه ألن ويغينز الذي سجل «دوبل دوبل» بـ17 نقطة و14 كرة مرتدة، في حين برز لبنانياً صباح خوري مسجّلاً 29 نقطة و5 كرات مرتدة.
أما المفاجئة الثانية فكانت فوز هوبس المثير على مضيفه بيبلوس 89 - 88 في جبيل، في لقاء كان شوطه الثالث حاسماً لصالح الفائز مع تسجيله 39 نقطة مقابل 23 لبيبلوس. وكان النيجيري أوغوتشي تشامبرلاين أفضل مسجلي هوبس بـ21 نقطة و12 كرة مرتدة و6 تمريرات حاسمة. لكن اللافت كان تألّق اللاعبين اللبنانيين أمثال علي فخر الدين (20 نقطة و9 كرات مرتدة) وحسين الخطيب (19 نقطة و6 كرات مرتدة) ومحمد همدر دفاعياً (11 نقطة و13 كرة مرتدة).
أما من بيبلوس فكان الثنائي الأميركي دايسموند بينيغار (32 نقطة و7 كرات مرتدة) وتشادني غراي (21 نقطة و5 كرات مرتدة و5 تمريرات حاسمة) مركز الثقل في الفريق، إضافة الى يحيى صبرا (12 نقطة و15 كرة مرتدة).
وفي زحلة، حقق أنيبال فوزاً مريحاً على ضيفه أنترانيك 100 - 72. كان ندودي إيبي أفضل مسجّلي الفائز بـ30 نقطة و10 كرات مرتدة، كذلك سجل جاي يونغبلود 20 نقطة و5 كرات مرتدة و8 كرات حاسمة. أما لبنانياً فسجل رودريغ عقل 17 نقطة و7 تمريرات حاسمة. ومن أنترانيك سجّل سيمون داوود 19 نقطة و5 كرات مرتدة.




تحسن صحة جارودي

بدأ رئيس النادي الرياضي هشام جارودي تعافيه من العارض الصحي الذي أصابه نتيجة نزف داخلي في الرأس أجبر الأطباء على إجراء عملية جراحية له يوم الاثنين الماضي، ليدخل بعدها إلى العناية الفائقة. ومن المفترض أن ينتقل جارودي الى غرفته اليوم، وهو قد استعاد وعيه ويستطيع التحدث مع أهله، إضافة الى قدرته على تحريك أطرافه بشكل عادي.