بدّلت نتائج المرحلة الخامسة من مسار بطولة لبنان لكرة القدم إذ ألحق التضامن صور الخسارة الأولى بالأخاء الأهلي عاليه 1-0 على ملعب صور البلدي. وسجل الهدف المخضرم غسان شويخ في الدقيقة 69. وعلى الرغم من الهزيمة التي تلت أربعة انتصارات، استمر الاخاء في الصدارة بـ12 نقطة فيما صعد التضامن الى المركز الخامس بـ8 نقاط.

وواصل العهد نتائجه الجيدة وارتقى الى المركز الثاني بـ10 نقاط بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على مضيفه السلام صور 3 - 1 في صور. ويدين حامل اللقب بالفضل لقائد وسطه عباس عطوي «اونيكا» الذي سجل هدفين (29 و77) ليرسل مكتوباً عبرهما الى المدرب ثيو بوكير بضرورة استدعائه للمنتخب. وأكمل أحمد زريق الثلاثية إثر مجهود مميز من حسن شعيتو (58)، فيما ما زال السلام يعاني من عدم ترجمة الأداء الجيد الى نتائج ايجابية وسجل هدفه حسين عواضة (45). وهذه الخسارة الخامسة المتتالية للفريق الصوري ليقبع في آخر الترتيب.
وتعادل شباب الساحل وضيفه الراسينغ 1-1 في بيروت البلدي. وكان الراسينغ (الثامن بـ4 نقاط) في طريقه للفوز بعدما تقدم عبر وسيم عبد الهادي الذي تابع كرة مرتدة من الحارس عيسى الدحويش في الشباك (41)، لكن المالياني اوليسيه ديالو أدرك التعادل برأسه (86) ليبقى الساحل رابعاً بـ10 نقاط.
وفي قمّة المرحلة، تعادل الصفاء وضيفه الأنصار 2-2 على ملعب المدينة الرياضية. وابعدت النتيجة كلاً من الفريقين ووضعتهما في منتصف لائحة الترتيب بـ7 نقاط لكليهما مع أفضلية فارق الاهداف لوصيف الموسم الماضي. وكان الصفاء أمام فرصة مؤاتية لاستعادة توازنه علماً أنه يملك مباراة مؤجلة مع الأهلي صيدا، إذ تقدم بهدفين نظيفين عبر محمد الزغبي إثر عرضية محمد حيدر (2) ثم محمد طحان بتسديدة قوية (28) وأصاب عماد الميري العارضة (38)، لكن الأنصار استفاد من الأخطاء الدفاعية الفادحة لخصمه ليقلص النتيجة عبر أحمد أيوب متابعاً تسديدة محمد عطوي المرتدة من القائم (40)، وعاد أيوب في الشوط الثاني ليستغل خطأ من الدفاع الصفاوي لينتزع التعادل بتسديدة من أمام المرمى (63). وتعادل طرابلس وضيفه المبرة 0-0 في طرابلس. وكان النجمة قد سقط في فخ التعادل وضيفه الاهلي صيدا 2-2 في افتتاح المرحلة.