حققت اللبنانية أوديت ملكون أول ميدالية للبنان في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة بإحرازها برونزية الجودو لوزن 78 كلغ بعد خسارتها امام التونسية هنا الميرغيني التي فازت بالميدالية الذهبية. ورفعت كارين شماس الحصيلة الى برونزيتين أمس بعد حلولها في المركز الثالث ضمن وزن 63 كلغ مناصفة مع التونسية أسماء بجاوي. وأحرزت المغربية غزلان قايد زواق الذهبية بفوزها على الجزائرية كاهينا سعيدي التي احرزت الميدالية الفضية. ولم تكن بداية منتخب لبنان لكرة السلة موفّقة رغم أنها متوقعة مع خسارة أمام لاعبي الصف الثاني في المنتخب التونسي 73 - 79 (22 - 23، 32 - 42، 43 - 54) في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن الدورة العربية للألعاب المقامة في قطر حتى 23 الجاري. وفاز في المجموعة عينها، الأردن على المغرب 67 - 58. ولم تنفع نقاط فادي الخطيب الـ32 في إبعاد شبح الخسارة، فهذه كرة السلة التي لا ينفع معها التألق الفردي في ظل غياب فني قد يكون سوء الإعداد أحد أسبابه.
وسيخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية غداً الثلاثاء عند الساعة 18.45 بتوقيت بيروت امام نظيره المغربي.
وفي كرة الطائرة الشاطئية، فاز المنتخب اللبناني المؤلف من اللاعبين الياس ابي شديد ونادر فارس على المنتخب السوداني 2 -0. وفي كرة الطاولة، فازت سيدات لبنان على سيدات الكويت في اللقاء الاول 3 - 1، بحيث فازت لارا كجه باشيان على الشيخة الحمد 3 -0، وخسرت تفين ممجوغليان أمام منوى الشمري 1 - 3، وفازت نويل كشيشيان على مريم عبد الرحيم 3 - 0. وحسمت اللقاء الرابع اللاعبة لارا كجه باشيان بفوزها على منوة الشمري 3 -0.
وخسرت سيدات لبنان في اللقاء الثاني امام سيدات تونس 0 - 3، حيث خسرت لارا كجه باشيان أمام صفاء السيداني 1 - 3، وخسرت تفين ممجوغليان أمام ألفت غني 1 - 3، وخسرت نويل كشيشيان امام سارة بن سلامة 1 -3.
وحقق رجال لبنان فوزاً كبيراً على رجال قطر 3 - 1، حيث فاز داوود شعيب على وليد الحجي 3 - 0، وخسر رشيد البوبو امام أحمد المهندي 2 - 3، وفاز محمد الهبش على احمد اوكلي 3 - 0. وحسم اللقاء الرابع والأخير لمصلحة لبنان عبر اللاعب داوود شعيب على الحجي 3 -0
لكن مكسب لبنان الأكبر يوم السبت هو في قرار الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الوطنية العربية منح لبنان شرف استضافة دورة الالعاب العربية الثالثة عشرة المقررة عام 2015. وأعلن الأمير نواف بن فيصل رئيس اتحاد اللجان الاولمبية العربية في مؤتمر صحافي بعد الاجتماع «الموافقة بالإجماع على استضافة لبنان الدورة العربية الثالثة عشرة عام 2015».
ومع ختام اليوم الثاني، تتصدر مصر جدول الميداليات بعد ان وزّعت 12 ميدالية ذهبية أمس. ورفعت مصر رصيدها الى 10 ذهبيات مقابل 7 لقطر، وصعدت تونس الى المركز الثالث (5) وصار المغرب رابعاً بعد حصوله على 4 ذهبيات من اصل 6 وزعت أمس في منافسات الجودو. وتوزعت ميداليات اليوم الثاني الأربع من منافسات مسابقة الرماية على 4 دول هي تونس والكويت اللتان حصلتا على ذهبيتي الفردي، ومصر وقطر (ذهبيّتي الفرق).