رفع لبنان غلته من الميداليات ضمن دورة الألعاب العربية الـ 12 إلى خمس ميداليات، واحدة فضية وأربع برونزيات بعد إحراز ثلاث ميداليات أمس في الجودو وكرة الطاولةأحرزت اللبنانية كارين شماس أول ميدالية فضية للبنان بعد حلولها في المركز الثاني بخسارتها أمام الجزائرية صونيا الصالح التي أحرزت ذهبية الوزن المفتوح ضمن منافسات مسابقة الجودو في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 الحالي. وآلت البرونزية إلى كل من التونسية نهال شيخ روحو والمغربية رانيا الكيلالي.
وأضافت ليا فرحات ميدالية برونزيةإالى رصيد لبنان بعد خسارتها في نصف نهائي وزن 52 كلغ في الجودو أيضاً وتقاسمت البرونزية مع الجزائرية سوريا حداد، فيما أحرزت المغربية حنان كرومي الذهبية، وآلت الفضية إلى التونسية هالة عياري. أما الميدالية الأخيرة ليوم أمس بالنسبة إلى لبنان، فأحرزها منتخب كرة الطاولة بخسارته في نصف النهائي أمام السعودية.
وفي كرة السلة، اقترب منتخب سيدات لبنان من إحراز ذهبية المسابقة بفوزه المثير على نظيره المصري 68 ــ 67. والفوز هو الثالث للبنان في المسابقة بعد أن تغلب على الأردن 69 ــ 40 والكويت 108 ــ 28، فرفع رصيده إلى 6 نقاط. وكانت مباراة لبنان ومصر شبه مفصلية لتحديد مسار اللقب لأنهما الأوفر حظاً لنيل الذهبية، فكانت المنافسة بالتالي قوية طوال دقائق المباراة التي حسمت في الثانية قبل الأخيرة.
وفي مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، عاد الثنائي اللبناني إلياس أبي شديد ونادر فارس إلى نغمة الفوز بعدما هزما الفريق المصري 2 ــ 0. وسيواجه لبنان نظيره الجزائري عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت بيروت، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء الفريق الفلسطيني عند الساعة التاسعة من صباح الأربعاء.
وفي جدول الميداليات، تتصدر مصر بـ 34 ميدالية (15 ذهب، 13 فضة و6 برونز)، أمام قطر (9 ذهب، 9 فضة و6 برونز) وتونس ثالثة (7 ذهب، 3 فضة و6 برونز).