تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الثامن من الدور اللبناني لكرة القدم بمباراتين، فيلعب السلام صور، الأخير بنقطة، مع ضيفه الراسينغ التاسع بسبع نقاط عند الساعة 14.15. ويلعب أيضاً الأنصار السابع بـ10 نقاط مع ضيفه الأهلي صيدا الـ 11 بنقطتين ومباراة أقل، على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 17.30.
ويأمل الأنصاريون أن يكون فريقهم قد تخطى الخسارة أمام النجمة ويعود إلى نغمة الفوز أمام ضيفه الجنوبي. لهذا، أقامت إدارة النادي الأنصار غداءً تكريمياً للاعبي الفريق الأول في مطعم «بيتي»، بهدف رفع الروح المعنوية لديهم، بحضور رئيس الاتحاد هاشم حيدر، حيث كانت كلمة ترحيبية من رئيس اللجنة الإعلامية الزميل عباس حسن، تحدث بعدها رئيس النادي كريم دياب فقال: «شعارنا في نادي الأنصار هو «مستمرون»، الذي هو في الوقت نفسه شعار الإدارة الجديدة التي ستعمل يوماً بعد يوم بأسلوب عصري وجاد وبتصميم عالٍ، وهو ما بدأ ينعكس استقراراً إدارياً وفنياً لم نجده في السنوات الماضية».
وأضاف: «أريد أن أوجه رسالة إلى لاعبي الأنصار، أقول لهم: للمرة الأولى منذ زمن بعيد، لا يوجد أي لاعب من الأنصار في المنتخب، وهذا ليس لأن مستوى اللاعبين لا يخولهم المشاركة مع المنتخب، بل لأن لاعبي المنتخب استطاعوا تقديم مستوى جيد مع فرقهم، وهو ما يستطيع لاعبو الأنصار الوصول إليه ليكونوا مؤهلين للالتحاق بصفوف المنتخب في المستقبل القريب».
فنياً، من المحتمل أن يشارك اللاعب البرازيلي راموس في حال سماح الطبيب بذلك، إلى جانب عودة الليبي إبراهيم صالح من إجازته، نظراً إلى إيقافه في مباراة الأسبوع السابق أمام النجمة.
ويستكمل الأسبوع غداً الأحد بأربع مباريات، فيلعب التضامن صور السادس بـ11 نقطة مع العهد الخامس بفارق الأهداف بينهما في صور عند الساعة 14.15. ويقود العهد في المباراة المدرب المساعد محمد الدقة بعد تفرغ ثيو بوكير مع المنتخب، وأشرف الدقة على تمرين أمس، حيث كانت الأجواء إيجابية جداً. وأقامت إدارة العهد حفل غداء لبوكير الذي حضر إلى الملعب بعد اجتماع مع رئيس الاتحاد هاشم حيدر الذي أبلغه بتفرغه مع المنتخب. وقال بوكير للاعبي العهد: «كان لي الشرف أن أعمل مع مواهب مثلكم ومع إدارة محترفة، وكنت أتمنى لو استمررت معكم، لكن لن أكون بعيداً؛ إذ إن معظم لاعبي المنتخب من العهد». وتحدث اللاعبون، ومنهم عباس عطوي «أونيكا» الذي اعتذر من المدرب إن صدر عنه أي خطأ، ليرد بوكير بعدم وجود أي مشكلة.
ويحل النجمة والوصيف بـ 16 نقطة وفارق الأهداف عن الإخاء المتصدر، ضيفاً على طرابلس العاشر بـ 5 نقاط في التوقيت عينه. ويخوض النجمة مباراته الأولى في عهد اللجنة الإدارية الجديدة التي عقدت اجتماعها الأول الخميس ووزعت المناصب على النحو الآتي: محمد أمين الداعوق رئيساً، صلاح عسيران نائباً أول للرئيس، فؤاد سنو نائباً ثانياً للرئيس، سعد الدين عيتاني أميناً للسر العام، سامي الوزان أميناً للصندوق، محمد شاكر محاسباً، حسن الزعزع، وليد تمساح، فادي سعد الدين، أسعد سبليني، بلال الدنا (مستشارين). وأكّدت الهيئة الإدارية الجديدة حرصها على القاعدة الجماهيرية العريضة للنادي في لبنان والخارج، مشيرة إلى أنها ستعمل على تفعيل دور مكتب الجمهور وتعزيزه، توسعةً لهذه القاعدة ورفعاً لراية النادي في مختلف المناطق وعلى امتداد الوطن.
ويلعب في التوقيت ذاته الإخاء مع المبرة الثامن بـ8 نقاط على ملعب صيدا، ويلعب الصفاء الخامس بـ11 نقطة ومباراة أقل مع ضيفه الساحل الثالث بـ12 نقطة على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 17.30.
(الأخبار)




إدارة جديدة للشباب الغازية


أثمرت الاتصالات والمساعي الى ولادة لجنة إدارية جديدة لنادي الشباب الغازية، وهي جاءت توافقية وبالتزكية، وضمت وجوهاً جديدة. وجاء إعلان اللجنة الجديدة في مقر النادي في البلدة، في حضور رجال الصحافة والإعلام، وممثل مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل محمد عواضة. وتألفت اللجنة الجديدة من أحمد دنش رئيساً، وعلي خليفة وحسن غدار نائبي رئيس، وعلي حسون أميناً للسر، وعلي سرعيني أميناً للصندوق، ومحمود غدار محاسباً، وحسين محمودي مديراً للنادي، وناصر فرحات مسؤول الإعلام، وعلي حمدان للجنة الفنية، وحسن خليفة وجهاد دنش وربيع حسون وأحمد حجازي أعضاءً مستشارين. وكانت كلمة لرئيس النادي أحمد دنش، حيث حدد عمل اللجنة الجديدة، وستكون باكورة نشاطها تحديث الملعب وزرعه بالعشب الصناعي.