تواصلت استعدادات منتخب لبنان لاستحقاقاته المقبلة، ولا سيما التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث سيلتقي نظيره الإماراتي في 29 شباط المقبل في الجولة الأخيرة من الدور الثالث. كذلك سيخوض لبنان مباراتين وديتين: الأولى مع منتخب ساحل العاج المدجج بالنجوم، أمثال ديدييه دروغبا وسالومون كالو وجيرفينيو وغيرهم في 17 كانون الثاني المقبل على ملعب صيدا البلدي، والثانية ضد العراق في 21 منه في طرابلس.
وخاض المنتخب الوطني أمس مباراة ودية ضد المنتخب الأولمبي (دون 23 سنة) حيث فاز فيها «الأول» 3 - 1 على ملعب الصفاء. ولا تهم النتيجة بقدر الاحتكاك الذي أراده بوكير في بحثه عن لاعبين شبّان بغية ترفيعهم إلى المنتخب الأول. ولعب المنتخبان 80 دقيقة مقسّمة إلى شوطين، وغاب عنها لاعبو الصفاء والأهلي صيدا؛ لأن الفريقين يلتقيان اليوم على ملعب صيدا البلدي (الساعة 14:15) في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة للدوري.
وسجل أهداف المنتخب الأول حسن شعيتو بتمريرة من محمود العلي (12) وأكرم مغربي برأسية إثر ركنية من شعيتو (د 25 من الشوط الثاني). وبعد أربع دقائق أضاف المغربي الثالث، إثر عرضية من هيثم فاعور، بينما سجل للأولمبي محمود كجك إثر أمامية من حسين عواضة (30). وأهدر محمود العلي ركلة جزاء صدها الحارس نزيه أسعد.
وأبدى بوكير رضاه عن المباراة، وشاهد لاعبي الأولمبي عن قرب، وبات متفرغاً لمتابعة مباريات الدوري، وبالتالي متابعة أكبر عدد ممكن من اللاعبين بغية استكمال صفوف المنتخب في ما بعد. وكل هذا الأمر لما بعد المباراة مع الإمارات.
وأشار مدير المنتخب فؤاد بلهوان إلى أن هناك برنامج عمل خاص للمنتخب غير التدريبات الأسبوعية والتجمعات، وقد تكون هناك مباريات تدريبية أخرى. وبرز من المنتخب الأولمبي محمد جعفر والحارس نزيه أسعد ومحمود كجك وجاد نور الدين وعبد الله طالب وحسين عواضة، فيما كان لاعبو المنتخب الأول يؤدون المباراة أشبه بالحصة التمرينية وتألق منهم «موني» وبلال نجارين وعلي حمام وأكرم المغربي، فيما أصيب لاعب النجمة عباس عطوي ولم يكمل المباراة.
مقررات الاتحاد
وكان الاتحاد قد عقد جلسته الأسبوعية أول من أمس الاثنين حيث قرر منح مكافآت للاعبي منتخب كرة الصالات بقيمة 3 آلاف دولار لكل منهم بعد تأهلهم إلى نهائيات أمم آسيا المؤهلة إلى كأس العالم. ووافق الاتحاد على مشاركة منتخب السيدات للفوتسال في بطولة غرب آسيا في البحرين في نيسان المقبل، وغرّم نادي التضامن صور 500 ألف ليرة لتصرف جمهوره بما يتناقض مع الروح الرياضية في مباراة التضامن مع ضيفه العهد. وعدّل برنامج التصفية النهائية لبطولة الاشبال بما يتوافق مع مبدأ تكافؤ الفرص.



الساهل بدأ مهمته

حضر مباراة المنتخب اللبناني مع المنتخب الأولمبي مدرب فريق العهد المغربي محمد الساهل الذي بدأ مهمته في الإشراف على بطل لبنان خلفاً للمدرب ثيو بوكير. وقد أشرف الساهل على تمارين الفريق أمس استعداداً للقاء الساحل في الأسبوع التاسع من الدوري، الذي قد يشهد مشاركة عباس كنعان بعد شفائه من الإصابة.